أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

عيد الميلاد في النبطية: القداديس تعمّ دور العبادة والكنائس والأديرة

السبت 26 كانون الأول , 2015 10:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,590 زائر

عيد الميلاد في النبطية: القداديس تعمّ دور العبادة والكنائس والأديرة

 فقداسة الباب اعلنها السنة  سنة الرحمة  كدعوة لنا لنرحم بعضنا البعض  في اطار من العيش الواحد والمحبة والتسامح بعيدا عن التعصب  والتقوقع والانغلاق والظلمة.

 وقال الاب فرنسيس  الميلاد هدية  الله للارض وعيد العائلة  التي تجتمع وتتبادل الهدايا ، نحن كلبنانيين علينا ان نجتمع  كأبناء عائلة واحدة  نحب بعضنا ونعيش الاخوة والتسامح والرحمة والمحبة ، ولبنان عائلة واحدة  رغم تعدد الطوائف  ويجمعنا الوطن الواحد.

 وفي كنيسة السيدة في النبطية  القى الاب نقولا درويش عظة ركز فيها على المحبة والعيش المشترك ، وفي كنيسة  الكفور القى كاهن رعية بلدة الكفور  الاب يوسف سمعان عظة عيد الميلاد فقال يطيب لنا ان نحتفل هذه السنة بعيد الميلاد المجيد الذي يتزامن مع عيد المولد النبوي الشريف  وهذه المناسبات انما تدعونا  لعيش القيم الروحية  ، الايمان المسيحي الاسلامي  على السواء يقوم على المح المحبة والسلام  وهو ما قامت من اجله الاديان  جميعا في عالم غلبت عليه العصبيات والحروب .

وكان اقيم حفل استقبال في كنيسة النبطية لمناسبة الميلاد حضره الرئيس الاول لمحاكم النبطية القاضي برناردشويري، وشخصيات وفاعليات.

وألقى شويري كلمة هنأ فيه الحضور بالاعياد المجيدة، وكانت عظة من وحي المناسبة لللاب نقولا درويش ثم قصيدة للشاعر سعيد ضاهر، وقدمت عناصر من كشافة الامام المهدي باقة ورد الى الاب درويش وشويري ، كما قدم وفد منجمعية دايز لوحة تذكارية لدرويش .

سامر وهبي - بنت جبيل.اورغ 

Script executed in 0.17886304855347