أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

" Smart " في صور: "احجز مكانك بين العباقرة"

الإثنين 18 كانون الثاني , 2016 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,220 زائر

" Smart " في صور: "احجز مكانك بين العباقرة"

بعد النشيد الوطني اللبناني وتقديم من الاستاذ جورج غنيمة تم عرض روبرتاج عن المربي الراحل الاستاذ عباس هاشم ومسيرته التربوية المشرفة ونشاطاته الثقافية والاجتماعية التي تركت الاثر العميق في المجتمع الصوري خصوصاً وقدمت خلاله ابنة الراحل زهرة ذكريات عن والدها .

وكانت كلمة لمدير المركز الأستاذ طارق هرموش، تحدث فيها عن أهمية هذا المركز، وأنّ فكرة إنشاء مركز تدريب في منطقة صورَ لم تأتِ كي تَزيدَ مركزًا على مراكز التدريب الموجودة في لبنان - رغمَ قِلّتها - بل أتت لتكونَ علامةً فارقةً ومتميّزةً في الشّكل والمضمون. 

ثم أعلن هرموش عن إطلاق برنامج تنمية الذّكاء والحساب الفوري "برنامج سمارت" الذي تم تسجيل البرنامج في غرفة التجارة والصناعة وسُجّل كعلامة فارقة في وزارة الاقتصاد في لبنان. وهو البرنامج الأول من نوعه في لبنان، متوافق مع مناهج التعليم اللبنانية. 

وفور إطلاق برنامج سمارت، تم اعتماده في عشرين مؤسسة تربوية في لبنان وأخيرًا شكر هرموش كل من حضر هذا الاحتفال. 

من جهته القى الاستاذ نبيل بواب كلمة لجنة الهيئة الوطنية للطفل اللبناني في مؤسسات الامام الصدر نوه فيها باسم رئيسة اللجنة بمزايا الراحل واخلاقه وسيرته الحسنة وختم مباركاً خطوة انشاء المركز في صور متمنياً التوفيق والسداد لكل العاملين .

من ثمّ القيت قصيدة شعرية للشاعر سليم علاء الدين اهداء لروح الراحل .

والقى نائب الحاكم السيد رائد شرف الدين كلمة رحب فيها بهذه الدعوة الكريمة لتكريم رجل قدّم حياته في سبيل العلم والثقافة وتنشئة اجيال واعدة همّها العلم والثقافة مشيداً بخطوة المعهد العصرية والمتطورة لتخريج طلاب متفوقين علمياً سائلاً الله تعالى التوفيق والازدهار والمزيد من العطاء .

وفي الختام قدّمت ادارة المعهد درعاً تقديراً لكل من ابنة الراحل السيدة زهرة وللسيد شرف الدين تقديراً لهم ومن ثمّ دُعي الحضور الى حفل كوكتيل على شرفهم .


Script executed in 0.17232799530029