أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

اجواء من القلق في بعض القرى ..وحركة نزوح ملحوظة لبعض اهالي منطقة بنت جبيل ..

الخميس 08 كانون الثاني , 2009 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,431 زائر

اجواء من القلق في بعض القرى ..وحركة نزوح ملحوظة  لبعض اهالي منطقة بنت جبيل ..

موقع بنت جبيل تفقد منطقة اطلاق الصواريخ في وادي طير حرفا الذي ازدحم بضباط و جنود الجيش اللبناني و عناصر اليونيفيل التي لا تزال حتى الساعة تجري مسحاً ميدانياً في منطقة اطلاق الصواريخ والبحث عن صواريخ اخرى محتملة .

وعلى وقع الحدث الامني الذي سيطر على الجنوب اللبناني اليوم و بالتحديد على المنطقة الحدودية ، سيطرت اجواء من القلق و الهلع لدى بعض المواطنين الجنوبيين ، و فور انتشار نبأ اطلاق الصواريخ على شمال فلسطين  ، سارع الاهالي في قرى بنت جبيل الى التوجه الى محطات الوقود التي شهدت ازدحاماً كبيراً لزويد السيارات بالوقود تحسباً لأي طارئ  ، وشوهدت بعض العائلات تنزح من منطقة بنت جبيل الى مناطق صور و صيدا و بيروت، كما لوحظ نزوح اعداد كبيرة من العمال السوريين الذين ابدوا تخوفهم من الوضع الامني الهش الذي سيطر على الجنوب .

واقفلت المدارس في منطقة بنت جبيل ابوابها امام الطلاب فيما استعجل الاهالي الى الذهاب للمدارس لأخذ اولادهم تحسباً للاوضاع الامنية المقلقة . وفي سوق  الخميس الاسبوعي في بنت جبيل الذي انحل منذ الصباح ، غابت البسطات و اقفلت بعض المحلات التجارية و غابت الحركة الطبيعية  .

و في قرى عيتا الشعب و الضهيرة و رامية لم يسجل بهذه القرى اي حركة نزوح  و لم تسيطر حالة القلق على الاهالي الذين باشروا اعمالهم كالمعتاد .." وبدوره الحاج سمير سرور من عيتا الشعب اعرب عن عدم تخوفه من الاحداث التي حصلت اليوم و اكد ان الاهالي في عيتا و جوارها يتابعون اعمالهم بشكل طبيعي و اشار ان لا شيئ يدعو الى القلق و اعرب عن ثقته بالمقاومة الاسلامية الذين يراقبون كل ما يجري على الحدود " .. يذكر ان وسائل الاعلام ذكرت ان اطراف عيتا الشعب تعرضت منذ الصباح لاطلاق نار من قبل العدو الاسرائيلي ، فيما نفى اهالي عيتا ان تكون اطراف بلدتهم تعرض للقصف .

زحمة على محطة في بنت جبيل للتزود بالوقود

 

الجيش اللبناني يجري مسح شامل للمنطقة في طيرحرفا

الجيش اللبناني يجري مسح شامل لمنطقة اطلاق الصواريخ  في طيرحرفا

اليونيفيل  تجري مسح شامل للمنطقة

اليونيفيل تجري مسح للمنطقة

منطقة اطلاق الصواريخ

منطقة اطلاق الصواريخ

الوضع على الحدود

تحركات اسرائيلية على جانب الحدود (قرب طربيخا)

حضور اعلامي

حضور اعلامي في منطقة اطلاق الصواريخ

 

 

 

 

Script executed in 0.19692587852478