أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

أوسمة الأمم المتحدة لخدمة السلام لليونيفيل الغانية في جنوب لبنان

الأحد 06 آذار , 2016 01:53 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 10,269 زائر

أوسمة الأمم المتحدة لخدمة السلام لليونيفيل الغانية في جنوب لبنان

رعى نائب رئيس البعثة والقائد العام لليونيفيل الجنرال سانديب سينج باجاج إحتفال تقليد " وسام الأمم المتحدة لخدمة السلام"  لضباط وأفراد الكتيبة الغانية 82  العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة اليونيفيل في مقرها في القوزح في قضاء بنت جبيل بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل والوحدة الإيطالية الجنرال فرانكو فيديريتشي، قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد الركن شربل أبو خليل،  قنصل غانا في لبنان ميشال حداد،  سفير غانا في مصر، قادة وعسكرييون من جمهورية غانا،  رؤساء بلديات ومخاتير، فعاليات روحية ، محلية و رسمية .

بعد رفع اعلام الأمم المتحدة، لبنان و غاناو الدول ، أدت ثلة من المحتفى بهم التحية العسكرية ، و على وقع الموسيقى الوطنية قلد باجاج وفيديريتشي وابو خليل والضيوف الكبار  الضباط والجنود الغانيين المحتفى بهم " وسام السلام " .

الجنرال باجاج ألقى كلمة أشاد بها بالعمل الدؤؤب و الثابت لأفراد الكتيبة الغانية 82 والقيادة الحكيمة للعقيد آمبادو منوهاّ بمساهمتهم في مهمة اليونيفيل باحترافٍ مثالي وتفانٍ في الخدمة. بالتعاون مع الجيش اللبناني،  وغيرها من المهام التنفيذية من أجل تأمين مساهمة قيّمة في تنفيذ ولاية اليونيفيل بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 1701 (2006).

تجدر الاشارة أيضاً إلى المساهمات التي وفّرتها الكتيبة الغانية في قطاع التعاون المدني والعسكري وقد حظيت جميعها بتقدير كبير من شعب جنوب لبنان.

تواصل الكتيبة الغانية 82 والمشاركة في القطاع الغربي لليونيفيل مشاركتها إلى جانب الوحدات القادمة من إيطاليا، كوريا الجنوبية، ماليزيا، فنلندا، إيرلندا، أستونيا، سلوفينيا، أرمينيا، صربيا، تانزانيا وسلطنة البروناي جهودها ودورها الانساني في مساعدة السكان المحليين في منطقة عملها عبر تقديمها للخدمات واطلاق المبادرات العديدة في المجالات الصحية والتربوية و الرياضية التي تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية في هذه المنطقة من جنوب لبنان.

 

بنت جبيل.اورغ 

Script executed in 0.19393706321716