أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

هبة من الكتيبة الغانية للجيش اللبناني

الإثنين 07 آذار , 2016 11:43 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,734 زائر

هبة من الكتيبة الغانية للجيش اللبناني

قدمت الكتيبة الغانية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" هبة عبارة عن مولد كهرباء لفائدة الجيش اللبناني.

وجاء ذلك خلال حفل تقليد أوسمة السلام للأمم المتحدة الذي نظمته الكتيبة الغانية في مقرها في القوزح في قضاء بنت جبيل بحضور  سفير جمهورية غانا في مصر العقيد أحمد ساندا،  قنصل غانا في لبنان ميشال حداد، ،  قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد الركن شربل أبو خليل ، قائد الكتيبة الغانية العقيد آمبادو و عدد من ضباط الجيش اللبناني واليونيفيل وفاعليات من المنطقة.

تندرج الهبة والتي قامت بتحويلها الحكومية الغانية عبر كتيبتها المشاركة في مهمة اليونيفيل ضمن إطار الدعم والإلتزام الدولي لفائدة الجيش اللبناني إنسجاماً وروحية القرار 1701 .

وشكر أبو خليل قوات اليونيفيل عموماً والكتيبة الغانية خصوصاً على المبادرة وعلى الدعم المتواصل منوهاً بالتعاون الوثيق بين اليونيفيل و الجيش اللبناني في سبيل الأمن والإستقرار في جنوب لبنان.

وأعرب العقيد ساندا عن سروره لتقديم الهبة للجيش اللبناني الذي يكرس نفسه للسلام والإستقرار في المنطقة والتي سوف تساهم في تلبية جزء من حاجيات الجيش اللبناني لتسهيل القيام بدوره مشدداً على علاقة الصداقة والإحترام المتبادل  بين جنود حفظ السلام لليونيفيل والزملاء في الجيش اللبناني.

تواصل الكتيبة الغانية والمشاركة في مهمة اليونيفيل منذ العام 1978 أنجازها للمشاريع الخدماتية والإنمائية التي تهدف إلى تحسين الظروف الحياتية للسكان في منطقة عملها إضافةً إلى دعمها ومساندتها لكافة السلطات المحلية والعسكرية في جنوب لبنان.

Script executed in 0.19859099388123