أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الحمى الصفراء تواصل حصد ارواح الشباب اللبناني في انغولا.. الشاب ابراهيم فقيه اسلم الروح صباح اليوم

الأحد 13 آذار , 2016 11:24 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 67,553 زائر

الحمى الصفراء تواصل حصد ارواح الشباب اللبناني في انغولا.. الشاب ابراهيم فقيه اسلم الروح صباح اليوم

بنت جبيل.اورغ 

بعد وفاة كل من الشاب اللبناني علي مسلماني ومحمد عدنان ماجد من بلدتي عين بعال وخربة سلم الجنوبيتين في داء الحمى الصفراء في انغوﻻ اﻷفريقية، توفي اليوم الشاب ابراهيم الفقيه نجل العلامة الشيخ مفيد الفقيه من بلدة حاريص الجنوبية بالمرض عينه في انغوﻻ. كان قد تم نقله على عجل الى لبنان قبل ايام في محاولة ﻹنقاذه اﻻ ان الموت كان اسرع.

الحمّى الصفراء هي مرض فيروسي ينتقل بواسطة بعوض معين يدمر الفيروس الكثير من أنسجة الجسم وخاصة الكبد والكليتين ثم تنخفض كمية البول كما لا يؤدي الكبد وظائفه كما ينبغي وتتجمع أصباغ الصفراء في الجلد وكل ذلك نتيجة لضرر هذا الميكروب وتجعل هذه الأصباغ لون الجلد يميل إلى الاصفرار ومن هنا جاء اسم المرض. تصنف مع الأمراض المدارية المهملة.
تحدث الحُمى الصفراء نتيجة حمل البعوضة المسماة بالبعوضة المصرية (Aedes aegypti) في معظم الحالات ميكروب الحُمى الصفراء من شخص لآخر وعندما تلدغ البعوض شخصا أو حيوانا مصابا يدخل الميكروب إلى الجسم حيث ينمو بسرعة وتستطيع لدغة البعوضة بعد مرور فترة تتراوح بين تسعة واثني عشر يوما إحداث الحُمى الصفراء كما تستطيع البعوضة التي أصبحت حاملة للعدوى بالفيروس أو الميكروب نقل المرض فيما تبقى من حياتها.
 
كل التعازي ﻵل الفقيد برحيل ابنهم متمنين على الدولة رعاية ابنائها في بلاد اﻹغتراب.

 

Script executed in 0.1807758808136