أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

العثور على راجمة وصواريخ في كفرحمام جنوب لبنان

الجمعة 09 كانون الثاني , 2009 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,992 زائر

العثور على راجمة وصواريخ في كفرحمام جنوب لبنان

 على راجمة من عشرة فوهات مذخّرة بصواريخ عيار 107 ملم، مغطاة بشادر داخل غرفة من الباطون، وفي مستوعب آخر مجاور عثر على 24 صاروخ من نفس العيار، جميعها قديمة العهد وغير صالحة للاستخدام، سيتم تفجيرها بتاريخ اليوم وفي مكانها من قبل الخبير العسكري، وقد باشرت الجهات المختصة بالتحقيق ومتابعة الموضوع.

بيان اليونيفيل
كما اعلن المكتب الاعلامي لقوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل" في بيان اليوم ,"ان دورية تابعة لليونيفيل بالتعاون والتنسيق مع قيادة الجيش اللبناني عثرت بعد ظهر اليوم على اسلحة قديمة العهد، عبارة عن 34 صاروخا داخل غرفة في منطقة كفرشوبا - كفرحمام".

وقال قائد القوات اليونيفيل الجنرال كلاوديو غراتسيانو لمندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" جمال خليل: "استنادا الى القرار 1701، تقوم القوات الدولية والجيش اللبناني باجراءات لتحسين الوضع، والتأكيد ان المنطقة ما بين الليطاني حتى خط الانسحاب (الخط الازرق) خالية من اي عناصر مسلحة ومن السلاح، باستثناء السلاح الشرعي الحكومي التابع للدولة اللبنانية ولليونيفيل".

اضاف: "إزاء التطورات الاخيرة ووجودنا بشكل فعال على الارض مع الجيش اللبناني، ادى الى العثور على هذه الاسلحة"، مشيرا الى "ان فرق الهندسة في اليونيفيل بالتعاون مع فرق هندسة في الجيش اللبناني يتواجدون في مكان وجود هذه الصواريخ"، مؤكدا "ان الجيش اللبناني يقوم بمعالجة هذا الامر".

Script executed in 0.19341397285461