أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

رئيس المنطقة التربوية في النبطية نظام الحلبي استقبل الإعلاميين لمناسبة تعيينه‏

الأربعاء 23 آذار , 2016 03:16 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,185 زائر

رئيس المنطقة التربوية في النبطية نظام الحلبي استقبل الإعلاميين لمناسبة تعيينه‏

استقبل رئيس المنطقة التربوية في محافظة النبطية نظام الحلبي الاعلاميين العاملين في منطقة النبطية، في مكتبه في المنطقة -النبطية، بعد تعيينه رئيسا للمنطقة التربوية في النبطية بقرار في مجلس الوزراء بحضور رئيس الوحدة الرياضية في المنطقة علي قبيسي، ومراسلي وسائل الاعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة في النبطية .
استهل الحلبي الكلام عن "الصورة المشرقة للاعلام اللبناني والجنوبي والمتمركز في هذه المنطقة التي هي منطقتنا جميعا لانها كانت خط الدفاع الاول في مواجهة العدو الاسرائيلي"، مؤكدا ان "دوركم كما برز خلال العدوان الاسرائيلي على هذه المنطقة وكشفتم بالصورة والكلمة عن الوجه البشع للعدو الاسرائيلي الذي ارتكب المجازر بحق اهلنا لكنه لم ينل من ارادتهم المقاومة التي تأججت ونمت وكبرت حتى كان التحرير في ايار من العام 2000 وكانت اشراقة فجر جديد على لبنان، ان دوركم اليوم يتجلى في تغطية النشاطات الوطنية والتربوية والثقافية والرياضية والاجتماعية وفي مواكبة انجاز التحرير لتبقى صورة النبطية المشرقة في اذهان كل اللبنانيين".
ولفت إلى أنه "يضع خطة تربوية للنهوض بالمدرسة الرسمية في محافظة النبطية هذه المدرسة التي تعطي النتائج المتميزة في الامتحانات الرسمية ما يرفع اسم النبطية عاليا في دنيا العلم والتربية، دور الاعلام في التربية مهم جدا فاذا كرمنا الفائزين في المباراة الثقافية واذا لم يواكبها الاعلام فكيف سيكون هناك حماس عند الاخرين للاشتراك في هذه المباراة الثقافية المقبلة"، لافتا الى ان "مهمة الاعلاميين تتطلب جهدا واحيانا تخصيص وقت اكبر من امكان الموظف العادي لان الحدث ليس مرتبطا بتوقيت، الاحتفال او المهرجان او الاجتماع يرتبط بتوقيت اما الحدث المفاجىء فهذا لا يرتبط بتوقيت، رسالة المراسل الصحافي لا تقل اهمية عن رسالة المعلم التي نعتز بها لكن رسالة المراسل تقدر وتحترم وهي جدا مهمة ونحن في عصر المعلومات، عصر التواصل ازدادت فيه اهمية المراسل الصحافي، على الصعيد الشخصي أقدر مهمة كل واحد منكم وكل واحد منكم محل تقدير مني لانني عملت في الاعلام وكتبت مقالات وكنت على تواصل مع الاعلاميين فهذا الدور مكرس ومحترم".


وقال: "يجب ان تعتبروا المنطقة التربوية احدى المحطات اليومية في عملكم، كما تعتبرون ان السراي الحكومي محطة حتى تعرفوا الاجواء والاجتماعات. نحن هنا في خدمة الناس، كل الناس، وانتم جسر تواصل بين المنطقة التربوية والمدارس والفاعليات، وسوف نكون على استعداد للاستماع لكل انسان ومواطن في هذه المنطقة، لان للمنطقة التربوية دورا وهو اداة اتصال بين المعلمين والمؤسسات التربوية والفاعليات وليس فقط ان تحصر عملها بالمؤسسات التربوية ويجب ان تكون منفتحة على المؤسسات الاعلامية لان دور الاعلام في التربية لا يستطيع أحد ان ينكره، دور الاعلام في التربية مهم جدا على كل المستويات".
واعتبر أن "القطاع العام ليس فاشلا لكن هناك من يريد له ان يفشل على الدوام"، معلنا انه "سيقوم بالوقوف على متطلبات المدارس الرسمية من خلال زياراتها ولقاء مدرائها ومعلميها لتبقى هذه المدارس قلاعا للعلم والمقاومة على طريق العالم المخترع حسن كامل الصباح والعالم رمال رمال".
وكانت كلمات لعدد من الزملاء لامست الهموم الوطنية والتربوية والثقافية ومعاناتهم خلال تغطية الاخبار التي تشهدها المنطقة على مدى مختلف ايام السنة.
وأقام الحلبي شبكة تواصل عبر "الوتساب" بين اعلاميي النبطية ورؤساء الوحدات في المنطقة التربوية بهدف تعزيز التعاون والتواصل وتطوير العمل وتمتين الاواصر والروابط لما فيه خدمة منطقة النبطية لابراز وجهها النير والمشرق تربويا وثقافيا واجتماعيا وعلى الصعد الكشفية والرياضية التي تقيمها المنطقة التربوية في محافظة النبطية". وكان حفل كوكتيل على شرف الاعلاميين. 
سامر وهبي - بنت جبيل.أورغ

Script executed in 0.19913005828857