أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

ندوة لمكتب الشباب و الرياضة بعنوان "المرأة في فكر الإمام موسى الصدر"

الجمعة 25 آذار , 2016 03:46 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,308 زائر

ندوة لمكتب الشباب و الرياضة بعنوان "المرأة في فكر الإمام موسى الصدر"

بمناسبة عيد الام أقام مكتب الشباب و الرياضة المركزي في حركة أمل - شعبة كلية العلوم الاقتصادية و إدارة الاعمال ندوة تحت عنوان "المرأة في فكر الامام موسى الصدر" حيث حاضرت فيها عضو المكتب السياسي في حركة أمل الحاجة شاهناز ملاح و ذلك بحضور الهيئتين التعلمية والإدارية والطالبات في الجامعة والأخوات من الشعب الجامعية.
افتتح النشاط بآيات بينات من القرآن الكريم تلتها فاطمة عسيلي، تلاها النشيدين الوطني اللبناني و حركة أمل. 
بعدها ألقت مسؤولة الأخوات السابقة للكلية الأخت مريم قبلان كلمة تحدثت فيها عن دور الطالبات في المجتمع و ضرورة تمثلهن بكلام السيد موسى و أنهن إجتمعن ثلاث سنوات تحت ظل فكر الامام فوصلن الى ما هن عليه بعد أن كانت المرأة محصورةضمن  عملها المنزلي فقط.


بعدها تناولت الحاجة شاهناز ملاح الحديث عن مسيرة السيد موسى الصدر والطريق التي سلكها لجعل المرأة، امرأة لها كيانها في المجتمع، عبر توعيتها بأن الدين وجد لا لمنع المرأة من القيام بحقوقها بل لصيانتها، مشددة أن المرأة عليها أن تعرف أكثر و تتعرف على دينها الصحيح، و بأنها تستطيع أن تخرج من هذه القيود إذا خرجت من منزلها كإنسانة و ليس كأنثى من دون أن تتخلى عن أنوثتها بل تستخدمها في مكانها الصحيح.
 إضافة إلى ذلك تحدثت عن  المؤسسات و الدورات التي أنشأها الامام الصدر والتي اعتنت بالمرأة من مختلف النواحي ملبية كافة  الاحتياجات. 
وفي نهاية الندوة تم فتح باب للأسئلة ولتبادل الآراء والأفكار والإجابة عن كل ما يدور في خاطر الطالبات والهيئة الادارية عن المرأة.

 

Script executed in 0.21260905265808