أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالفيديو.. وفد فرنسي للاسد: الاعلام الغربي كان يكذب علينا

الأحد 27 آذار , 2016 07:25 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 6,162 زائر

بالفيديو.. وفد فرنسي للاسد: الاعلام الغربي كان يكذب علينا

 في أول تعليق له على تحرير تدمر، وصف الرئيس السوري بشار الأسد التحرير بانه انجاز مهم يثبت نجاعة الاستراتيجية التي ينتهجها الجيش السوري وحلفاؤه في محاربة الإرهاب.. موقف الاسد جاءت خلال لقائه وفداً برلمانيا فرنسيا.. الوفد اكد تضمانه مع الشعب السوري ونوه بانتصارات الجيش ضد الارهاب، مؤكدا ان الجميع اخطأ بسياساته تجاه سوريا وأن الإعلام الغربي كان مغيباً عما يحصل فيها.

تحرير مدينة تدمر دليل على نجاعة الاستراتيجية التي ينتهجها الجيش السوري وحلفائه مقابل عدم جدية التحالف الاميركي.. هكذا علق الرئيس السوري بشار الاسد على تحرير تدمر من جماعة "داعش" الارهابية.
تعليق جاء خلال لقاء الاسد وفدا برلمانيا فرنسيا زار دمشق.. كما اكد الرئيس الاسد، ان زيارات الوفود البرلمانية الى سوريا واطلاعها على حقيقة الوضع تساعد على تصحيح السياسات الخاطئة التي تتبناها حكومات بعض الدول وبينها فرنسا.
واضاف الرئيس الاسد، ان هذه السياسات لم تقتصر على توفير الغطاء للارهابيين، بل على فرض عقوبات اقتصادية جائرة اثرت على اساسيات الحياة بالنسبة للسوريين.
اما الوفد الفرنسي فقد اكد، على دعمه للشعب السوري وعلى اهمية الانتصارات التي يحققها في مواجهة الارهاب.
رئيس الوفد عضو اللجنة البرلمانية للشؤون الخارجية في البرلمان تيري مارياني، قال اثناء جولة للوفد في اسواق دمشق القديمة: ان الجميع اخطأ بسياسته تجاه سوريا، مضيفا: ان الاعلام الغربي كان مغيباً عما يحصل، كما كان يكذب في نقل الاحداث بسوريا.
واضاف مارياني: ان الذين كانوا ضد التنسيق بين سوريا وروسيا في مجال محاربة الارهاب ادركوا لاحقاً ان هذا التنسيق كان صائباً، لا سيما وان الجيش السوري يحارب الارهاب نيابة عن العالم.
من جانبه اعلن النائب الفرنسي نيكولا ديويك، ان الرئيس الاسد يعتبر سوريا صغيرة جداً لإقامة اتحاد فدرالي فيها، مشيراً الى ان الاسد "تحدث عن مستقبل سوري مشرق"، مؤكداً ان سوريا بلد صغير، وصغيرة جداً لتطبيق الفدرالية".
هذا واعرب الوفد الفرنسي عن امله بعودة العلاقات بين دمشق وباريس، مؤكداً على حق الشعب السوري باختيار المستقبل الذي يريده لبلاده، دون اي تدخلات خارجية.

 

Script executed in 0.20220398902893