أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

عميد كليّة العلوم في الجامعة اللبنانية مكرّماً في ميشيغن

الأحد 03 نيسان , 2016 02:34 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 8,004 زائر

عميد كليّة العلوم في الجامعة اللبنانية مكرّماً في ميشيغن

حظيت زيارة وفد الجامعة اللبنانية إلى أمريكا برئاسة عميد كلية العلوم الدكتور حسن زين الدين وعضوية الدكتور جمال شرارة ، الدكتور علي الحاج ، الدكتور داوود نوفل ، والدكتور علي صفا ، برعاية واهتمام الجالية اللبنانية في ميشيغن. فبادرت المؤسسات إلى استضافة الوافدين وتكريمهم. كما نظمت أمينة المجلس التربوي لمدينة ديربورن السيدة فدوى حمود زيارة لأعضاء الوفد إلى جامعة هنري فورد والتقى الوفد بالمشرفين والقيمين على الجامعة كما رتب الدكتور أحمد عز الدين والدكتور محمد حسون زيارة للوفد إلى جامعة واين ستايت العريقة وتم البحث في كيفية إقامة علاقات أكاديمية وتبادل الخبرات بين الجامعتين .
كما أقام "خلان الوفاء" والمركز الإسلامي والمجلس الاغترابي حفل إفطار حاشد لتكريم الوفد في قاعة المركز الإسلامي في ديربورن وكان المضيف رئيس المجلس الاغترابي  الدكتور نسيب فواز. وجمع الحفل كافة أطياف الجالية اللبنانية السياسية والاجتماعية والأكاديمية والثقافية والإعلامية ولفيف من علماء الدين المسيحيين والمسلمين وشخصيات قضائية وتربوية و مرشحين لمناصب رسمية. أدار الاحتفال الأستاذ زهير علوية فرأى بأن الجامعة اللبنانية هي من ما تبقى من وجه لبنان الجميل وأكد على أن العلم والمعرفة هما الوسيلة الأجدى لمواجهة حملات التطرف والحقد والتعصب والكراهية .
وتوالى على الكلام امين عام المركز الاسلامي الاستاذ عيسى صفي الدين والآباء الفرد بدوي و جورج شلهوب والحاج نسيب فواز الذين اشادوا بالدور الذي تلعبه الجامعة اللبنانية في عملية الانصهار الوطني مؤكدين على ضرورة التفاعل بين الوطن والمغترب على كافة المستويات العلمية والأكاديمية والإنسانية .
وفي الختام تحدث رئيس الوفد الدكتور حسن زين الدين فشرح أهداف المهمة التي يقوم بها الوفد في الولايات المتحدة الأميركية وما تحقق من هذه الأهداف إن على مستوى جامعات فلوريدا وجامعات مشيغن منوها بالدور الهام للفعاليات الأكاديمية الاغترابية في تسهيل مهمة الوفد وتأمين أرضية التعاون والتنسيق بين الجامعة اللبنانية والجامعات الأميركية .
اسماعيل جمعة - بنت جبيل.أورغ

Script executed in 0.24157500267029