أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

ثانوية مار يوسف عين ابل افتتحت الأسبوع الثقافي الثامن

الأربعاء 06 نيسان , 2016 09:11 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 8,306 زائر

ثانوية مار يوسف عين ابل افتتحت الأسبوع الثقافي الثامن

رعى مستشار وزير التربية خليل الصيقلي، ممثلا وزير التربية والتعليم العالي الدكتور الياس بو صعب، الاسبوع الثقافي الثامن "فلنتفهم العالم" الذي تقيمه سنويا ادارة ثانوية مار يوسف - راهبات القلبين الاقدسين في صرحها التربوي في بلدة عين ابل.

حضر الحفل الاب حنا سليمان ممثلا راعي ابرشية صور المارونية، نهاد دياب ممثلا رئيس المنطقة التربوية في النبطية، الجنرال الايطالي فرانكو فدريتشي ممثلا القائد العام لليونيفيل، مديرة الثانوية الاخت جوزفين نصر وراهبات المؤسسة، وحشد من رؤساء ومخاتير عين ابل والجوار اضافة الى لجنة الاهل في الثانوية وممثلين عن هيئات تربوية واجتماعية وصحية ومصرفية وضباط من اليونيفيل ورهبان وراهبات.

وبعد النشيد الوطني، قدمت الحفل المربية رين العمار، ثم القت نصر كلمة ترحيب وشكر.

بدوره، القى الصيقلي كلمة وزير التربية وقال فيها: "اصر الوزير على رعاية هذا الاحتفال لا لانه صرح تربوي جنوبي فقط، بل لانه نموذج في التربية والتعايش يحتذى به، ويلتقي فيه التلامذة، مسيحيين ومسلمين متحابين متساوين مجسدين لبنان الحقيقي مصغرا، رسالة حضارة ونموذج تعايش كما وصفه قداسة الحبر الاعظم البابا يوحنا بولس الثاني".

ثم اثنى على الدور الرائد للاخت نصر، كما راهبات المؤسسة القيمين على الصرح التربوي وهنأهن باسم الوزير على "سهرهن واصرارهن على القيام بالنشاطات الفكرية والثقافية والتربوية".

وتخلل الاحتفال عرض مقتضب لفعاليات الاسبوع الثقافي، ثم قدمت الاخت نصر درعا تكريمية للصيقلي. هذا ويتتضمن الاسبوع الثقافي الذي يستمر حتى نهار الجمعة المقبل انشطة متنوعة ابرزها: محاضرات قيمة لكل من مؤسس شركة MLR Matters international- USA المهندس يوسف الخوري بعنوان "القيادة الحقيقية والذكاء العاطفي" واخرى للمهندس انطوان يازجي بعنوان "رحمة، تربية وعالم اليوم" ويختتم بمحاضرة للمحامي ملحم خلف بعنوان "لنتفهم العالم ونسهم في بناء السلام". 

Script executed in 0.20039391517639