أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الدكتور يحيى شامي يوقّع كتابه "العليِّة"

الثلاثاء 26 نيسان , 2016 03:42 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 8,354 زائر

الدكتور يحيى شامي يوقّع كتابه "العليِّة"

برعاية بلدية بنت جبيل أقام مركز المطالعة والتنشيط الثقافي حفلاً لتوقيع كتاب العليِّة لمؤلفه الدكتور يحيى شامي أستاذ اللغة العربية في الجامعة اللبنانية وصاحب مؤلفاتٍ عديدة في الشعر والأدب والتاريخ وسلسلة أروع ما قيل من خلال 16 مؤلف و ذلك في قاعة بلدية بنت جبيل .
حضر اللقاء رئيس بلدية بنت جبيل المهندس الحاج عفيف بزي والشيخ ناجي فرحات وممثل عن العلامة السيد أحمد شوقي الأمين وفعاليات أدبية وثقافية وتربوية وإجتماعية وشعرية والهيئة الإدارية لمركز المطالعة والتنشيط الثقافي  
افتتح الإحتفال بالنشيد الوطني اللبناني ومقدمة من المربي الاستاذ غسان بزي أضاء فيها على نتاج الدكتور شامي والقيمة الفكرية لهذه الشخصية المميزة ودورها في دفع الجامعة اللبنانية نحو الأفضل. 
ثم تلاه مداخلات لفضيلة الشيخ ناجي فرحات والدكتور مصطفى بزي حيث تم إستعراض مؤلفات الدكتور شامي والوقوف عند محتوى "العليِّة" وأثرها في توثيق الشعر المتداول فيها، والحؤول دون طمس هذا التراث العاملي القيم. 
كما اعتلى المنبر الشاعر عبد النبي بزي، و ألقى كلمة من وحي المناسبة.
ختاماً كانت مداخلة للدكتور يحيى شامي شكر فيها الحضور وأبدى إستعداده لمتابعة أي نشاط أدبي وفكري وتجميعه بهدف إغناء المكتبة اللبنانية بمراجع ذات قيمة تتوارثها الأجيال. 
وفي النهاية وقّع الدكتور شامي كتابه، تبعه حفل كوكتيل. 

الأستاذ غسان بزي

Script executed in 0.18610620498657