أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

"الفكر العاملي": لاستعادة الثقة بين الدولة والناس بقانون انتخابي عصري

الثلاثاء 10 أيار , 2016 08:43 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,826 زائر

"الفكر العاملي": لاستعادة الثقة بين الدولة والناس بقانون انتخابي عصري

 

أكد رئيس لقاء الفكر العاملي السيد علي عبد اللطيف فضل الله ان "المشاركة الخجولة في الاستحقاق البلدي والاختياري في جولته الاولى، تؤكد وجود هوة كبيرة بين السلطة الحاكمة وشعبها ويؤشر الى انعدام الثقة من المواطن بطبقة سياسية تمدد لنفسها بوجوه مختلفة".

وفي حين اشاد السيد فضل الله بـ"نجاح وزارة الداخلية والبلديات والاجهزة الامنية في تأمين سير الجولة الانتخابية الاولى بهدوء"، دعا خلال حفل تأبيني في عيناثا الناس الى "مواكبة المجالس البلدية المنتخبة بالرقابة والمحاسبة". كما طالب الحكومة والوزارات المختصة بـ"الافراج عن اموال الصندوق البلدي المستقل للمباشرة بتنفيذ مشاريع الانماء المتوازن ولتحقيق مصالح الناس ولا سيما في القرى الجنوبية المحررة وقرى البقاع والشمال المحرومة".

ورأى فضل الله ان "عودة الاحتكام الى صندوق الاقتراع مؤشر ايجابي على انتظام الحياة الديمقراطية وتداول السلطة، ويسقط كل ذرائع الطبقة السياسية التي تسعى الى التمديد لنفسها بوجوه مختلفة وخصوصا التمديد مرتين لولاية مجلس النواب". واشار الى ان "استعادة لحكام لمياه وجوههم تكون بالمبادرة فوراً الى اقرار قانون انتخابي جديد عصري ويضمن التمثيل الصحيح لكل شرائح المجتمع وبعيداً من كل الحسابات الفردية والعددية والمناطقية والطائفية لكل الكتل والاحزاب الممثلة في مجلس النواب الحالي".

واذ شدد على "ضرورة الابتعاد عن الخطاب التعبوي والتحريضي والاحتكام الى لغة العقل والحوار"، ختم فضل الله بـ"الدعوة الى الاسراع الى تنفيذ حزمة من المشاريع الاجتماعية والاقتصادية تحصن الاستقرار وتشكل مظلة امان اجتماعية وتنموية في ظل استفحال الازمات اللبنانية".  

Script executed in 0.17314195632935