أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

‎توقيع كتاب "المحقق الميسي" لفضيلة الشيخ خليل رزق‎

الإثنين 16 أيار , 2016 03:18 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 9,288 زائر

‎توقيع كتاب "المحقق الميسي" لفضيلة الشيخ خليل رزق‎

أقامت الرابطة الثقافية وجمعية الانماء، بالتعاون مع بلدية ميس الجبل، حفل توقيع كتاب "المحقق الميسي - النهضة العلمية في ميس الجبل"، وذلك برعاية سعادة رئيس مجلس الجنوب وعضو هيئة الرئاسة في حركة امل الدكتور الحاج قبلان قبلان، وسعادة النائب الدكتور علي فياض، وبحضور رئيس ديوان المحاسبة القاضي احمد احمدان، رئيس بلدية ميس الجبل السيد مرتضى قبلان، نقيب تجار الذهب والمجوهرات في لبنان نعيم رزق، رئيس الرابطة الثقافية في ميس الجبل الدكتور سلمان زهرالدين، قيادات حركية وحزبية، فعاليات بلدية وثقافية واختيارية وطبية و تربوية وامنية وعسكرية، رجال دين و علماء، وحشد من الأهالي وابناء البلدة..
بدأ الاحتفال بتلاوة مباركة لآيات بينات من الذكر الحكيم للقارئ الاخ حسين حمدان، و تعريف للاستاذ خليل عمار..
وبعدها القى رئيس بلدية ميس الجبل السيد مرتضى قبلان كلمة في المناسبة، تحدث فيها عن ميس الجبل وتاريخها الحافل، وشكر فيها كل من وقف الى جانب المجلس البلدي خلال الـ٦ اعوام الماضية، وكل من صوب لهم اي خطأ او سهوٍ، وشكر الله على ما وفقه به لخدمة اهله الكرام، وخص بالشكر ايضاً الدكتور قبلان ودولة الرئيس الاستاذ نبيه بري وكل من وقف الى جانبه ودعم البلدية و قدم لها، كذلك اعتذر لابناء بلدته باسم اعضاء المجلس البلدي وعماله و افراده جميعاً عن اي تقصير او قصور.. وبارك لفضيلة الشيخ خليل رزق كتابه الجديد واثنى على جهوده في حفظ تاريخ البلدة ونشره للعموم.. كما تنمى في كلمته على المجلس البلدي الجديد التوفيق لخدمة البلدة واهلها الاوفياء، ولمتابعة الخطة التنموية والانمائية في ميس الجبل..
وبعدها القى سعادة الدكتور الحاج قبلان قبلان كلمة، انطلق فيها من كتاب المحقق الميسي، وتاريخ هذا العالم الجليل، وايضاً رواد التشييع في جبل عامل وفي ميس الجبل، وبارك لفضيلة الشيخ خليل رزق على هذا الانجاز العظيم، وضرورة الاحتذاء به والعمل ليكون تاريخ البلدة مثل حاضرها، كما اكد على ضرورة حفظ دماء شهدائنا والتنبه للاخطار التي قد تحدق بنا، ومنها العدو الاسرائيلي على بعد امتار قليلة والذي يعمل ليل نهار للانقضاض علينا.. كما استوحى من مناسبة عيد التحرير، تنبيه للجميع، وطلب الوعي والاستدراك، للوقوف جنباً الى جنب، والتخلي عن العصبيات العائلية والقبلية والعشائرية، والتسمك بالتوافق والوحدة والمقاومة، لحفظ خط الشهداء و وصيتهم..
ومن ثم القى الدكتور علي فياض كلمة امام الحاضرين، تناول فيها تاريخ جبل عامل والقرى العاملية، وبالأخص بلدة الشهداء والعلماء ميس الجبل، وشدد ايضاً على ضرورة التكاتف والوحدة والتوافق، لتدمير الحلم والمشروع الصهيوني في انشاء الخلافات والعصبيات الداخلية، لخرق صف المقاومة.. و بارك لفضيلة الشيخ خليل رزق كتابه الجديد و تمنى له التوفيق ..
وفي الختام قدم رئيس الرابطة الثقافية الدكتور سلمان زهرالدين والحاج عبدالمنعم شقير دروع تقديرية عربون وفاء وعرفان للدكتور الحاج قبلان، والدكتور علي فياض والسيد مرتضى قبلان، ولصاحب الكتاب فضيلة الشيخ خليل رزق.
كما تم توقيع الكتاب و توزيعه على الحاضرين، اخذ الصور التذكارية..
كما انطلق الحضور الى منطقة دوبيه في ميس الجبل لافتتاح المنتجع السياحي والمسبح هناك، لصاحبه الاخ حسين رزق واخوانه..
محمد زهرالدين - بنت حبيل.أورغ

 

Script executed in 0.17118096351624