أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

كوريا تستخدم "سلاحاً سرياً" لمواجهة التدخين و"كيم جونغ" يلتزم!

الثلاثاء 24 أيار , 2016 05:26 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 38,535 زائر

كوريا تستخدم "سلاحاً سرياً" لمواجهة التدخين و"كيم جونغ" يلتزم!

قالت مصادر إعلامية في سول اليوم الثلاثاء إن الدولة الشيوعية بكوريا الشمالية  قد استعانت بالنساء في برنامج تليفزيوني ضمن حملة تحث الرجال على الإقلاع عن التدخين.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية عن المراقبين القول إن التلفزيون المركزي الكوري الشمالي قد أذاع برنامجاً للخدمة العامة مدته 40 دقيقة يوم الجمعة بعنوان "السلعة المفضلة عالية الجودة تهدد الحياة".

وفي الفيديو، ظهر مقدم برامج في القناة التليفزيونية وتحدث حول مخاطر التدخين، قائلاً "اليوم، نساء كوريا الشمالية لا يدخنّ على الإطلاق، ولذلك أجرينا لقاءات مع العديد من النساء لسماع آرائهن المختلفة حول التدخين". ثم ظهرت 10 نساء بالتتابع وأبدت كل منهن رأيها حول الرجال المدخنين.

وقالت إحدى النساء إنها تعتبر الرجال المدخنين أشخاصاً متبلدي الشعور يفتقرون أيضاً للعقل السليم . فيما شكت أخرى من المدخنين وقالت إنه لابد أن يتوقف هؤلاء الرجال عن التدخين إذا طلبت منهم النساء ذلك . كما شكت من أن معظم الرجال يصمون آذانهم عن ذلك الطلب.

وفي المقابلة التالية لذلك، استنكرت النساء المشاركات في البرنامج التلفزيوني بقوة عادة التدخين التي يمارسها الرجال. وذكرت يونهاب أن أشخاصاً مطلعين على شؤون كوريا الشمالية قالوا إنه ليس من الطبيعي أن يستعين التلفزيون الكوري الشمالي بالنساء في حملة لدعوة الرجال إلى الإقلاع عن التدخين.

وقال البروفيسور تشون يونج-سون، الأستاذ في جامعة كونكوك في سول: "يمكن النظر إلى هذه الخطوة على أنها تعبير عن الجهد اليائس من كوريا الشمالية لتقليل معدل التدخين بين الرجال، والذي يعتقد أنه زاد على 50%".

يشار إلى أن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أيضاً قد أطلقت حملة لمكافحة التدخين الأسبوع الماضي، فيما أسست الحكومة مراكز بحث علمي لدعوة المدخنين إلى الإقلاع، كما أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، الذي يعرف بأنه مدخن شره، لم يظهر وهو يدخن منذ أكثر من شهرين.

Script executed in 0.19076204299927