أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

اليونيفيل الفنلندية - الإيرلندية تدشن قاعات في كلية العلوم لفرع الجامعة اللبنانية في بنت جبيل

الجمعة 27 أيار , 2016 12:21 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 15,410 زائر

اليونيفيل الفنلندية - الإيرلندية تدشن قاعات في كلية العلوم لفرع الجامعة اللبنانية في بنت جبيل

دشنت الكتيبة الفنلندية - الإيرلندية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" بالتعاون مع بلدية بنت جبيل قاعات في كلية العلوم لفرع الجامعة اللبنانية في مدينة بنت جبيل بحضور رئيس البلدية المهندس عفيف بزي ، المقدم فيزا فينيو ، الدكتورة ريمان عون وضباط فنلنديين وإيرلنديين وعدد من فاعليات المنطقة.
يندرج المشروع في سياق سلسلة مشاريع الأثر السريع لليونيفيل الفنلندية – الإيرلندية التي تلبي جزء كبير من حاجيات سكان المنطقة وتحسين الظروف الحياتية وهو ثمرة التعاون الوثيق والتنسيق التام بين بلدية بنت جبيل ومكتب التعاون المدني العسكري للكتيبة الفنلندية – الإيرلندية وحكومة فنلندا.
وتوجه رئيس بلدية بنت جبيل السيد عفيف بزي بكلمة شكر فيها اليونيفيل عموماً والكتيبة الفنلندية – الإيرلندية خصوصاً على دعمهم المتواصل للسكان المحليين وإنجازهم للمشاريع الخدماتية العديدة في العديد من القرى والبلدات إضافة للمبادرات التربوية والثقافية للأجيال الناشئة لاسيما طلاب المنطقة.


وأعرب المقدم فاينيو عن سعادته لإنجاز المشروع التربوي لفائدة الطلاب الجامعيين وتسهيل الدراسات العليا مشيداً بدعم السكان المحليين لجنود حفظ السلام الفنلنديين والإيرلنديين لإتمام مهامهم في اليونيفيل.
تواصل الكتيبة الفنلندية – الإيرلندية وإلتى تشارك في القطاع الغربي لليونيفيل تقديمها للخدمات والمشاريع الإنمائية العديدة في منطقة عملها إضافةً إلى دعم المدارس والطلاب الجنوبيين من أجل تسهيل تحصيلهم العلمي ومساندتهم لإتمام الدراسة.
وختاماً رفع بزي وفاينيو وعون الستارة عن اللوحة التذكارية التي تؤرخ تاريخ تدشين المشروع.

 

Script executed in 0.19826197624207