أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

احذروا.. هذه الامراض يسببها السهر!

الثلاثاء 31 أيار , 2016 12:23 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 28,109 زائر

احذروا.. هذه الامراض يسببها السهر!

يحبذ الكثير من الأشخاص السهر لفترات طويلة بالليل ويرفضون النوم، إلا أن هذا الأمر يسبب مخاطر كبيرة عليهم وعلى صحتهم اذ تشير الدراسات الى السهر لفترات طويلة يؤدي الى امراض خطيرة، ولذلك إليكم الامراض التي يسببها السهر فانتبهوا منه.

امراض يسببها السهر

- السمنة: ان السهر لفترات طويلة يحفز الدماغ على إفراز هرمون الجريلين، وهو المسؤول عن الشعور بالجوع، ما يجعلك تتناول كميات كبيرة من الطعام، كما أنه يزيد الشهية، وبما انه في فترة الليل يقلل معدل حرق السعرات الحرارية إلى الحد الأدنى، فان الشخص الذي يسهر بكثرة معرض إلى السمنة بشكل كبير.

- السكر: ان السهر لفترات طويلة في الليل يؤدي إلى اضطراب هرمونات الجسم، ما يؤدي حتماً الى زيادة الوزن، ويجعل الانسان معرضاً أكثر من اي وقت آخر الى خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

- الموت المبكر: أظهرت دراسة أجريت بإنجلتزا أن الأشخاص الذين ينامون أقل من 6 ساعات يومياً، أكثر عرضه للوفاة المبكرة بنسبة 12٪ من الأشخاص الذين يحصلون على فترة نوم من 6 الى 8 ساعات.

- أمراض القلب: ان زيادة الوزن الناتجة عن قلة النوم تعد من أهم الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب، نظراً لكونها تؤدي حتماً الى زيادة مستوى الكوليسترول بالدم، والذي يترسب الى شرايين القلب ما يؤدي حتماً الى امراض القلب والجلطات الدماغية.

- سرطان الثدي والأورام: أكدت دراسة حديثة أن السهر لفترات طويلة يعرض المرأة إلى سرطان الثدي والأورام الحميدة بنسبة أكبر من الطبيعي بـ60٪.

- أمراض العين: إن السهر المستمر يؤدي الى الاصابة بنقص الكبد ما يؤثر على وضوح الرؤية، والدموع عند وجود الرياح، اضافة الى تشكيل الزرق، وإعتام عدسة العين وتصلب الشرايين في شبكية العين.

(صحتي)

Script executed in 0.21129703521729