أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

افضل 6 أطعمة للحفاظ على صحة المفاصل

الثلاثاء 31 أيار , 2016 01:54 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,890 زائر

افضل 6 أطعمة للحفاظ على صحة المفاصل

كشف موقع "لايف هاك الإلكتروني" عن افضل 6 أطعمة للحفاظ على صحة المفاصل التي تعتبر جزءاً حيوياً في جسم الإنسان. 
ومن هه الاطعمة سمك السلمون الذي يؤدي الى زيادة نسبة البروتين في الجسم كما أي نوع آخر من الأسماك الغنية بالبروتين مثل التونا أو الماكاريل لأنها مشبعة بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على القضاء على الالتهابات في جميع أنحاء الجسم بما في ذلك المفاصل. 
اما الحمضيات فمن المعروف أنها تحتوي على فيتامين "سي" الذي يساهم بشكل كبير في القضاء على الالتهابات بالإضافة إلى إنتاج عنصر الكولاجين الذي يحمي بدوره المفاصل. إن اتباع نظام غذائي غني بفيتامين "سي" يساعد بشكل كبير على حماية المفاصل من الالتهابات. 


ومن الاطعمة المفيدة للمفاصل: الجوز الذي يعتبر خياراً ممتازاً للأشخاص النباتيين، ليس فقط من أجل الحموض الثلاثية التي تحارب التهاب المفاصل ولكن أيضاً لأنها مصدر غني بالبروتين النباتي. 
اما  الخيار فهو غني بالألياف والماء والعديد من الفيتامينات والمعادن، وهو العنصر الأكثر أهمية هو عنصر السليكا الذي يحافظ على صحة المفاصل. 
واشار موقع  "لايف هاك الإلكتروني" الى انه اضافة الأطباق التي تحتوي على الكاري إلى نظامنا الغذائي لأنها غنية بالكركم والتوابل الهندية إذ أنها تحتوي على مادة "الكركمين" التي تحارب التهابات المفاصل وتقلل من احتمال الإصابة بتورم المفاصل وخشونتها. 
كما يحتوي الشاي الهندي على الزنجبيل الذي يقلل من إمكانية الإصابة بالتهابات المفاصل ويزيد من مرونتها.

Script executed in 0.18510389328003