أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الشيخ قبلان يدعو القادة بقمة بالكويت لاصلاح شأنهم والمحافظة على شعوبهم

الإثنين 19 كانون الثاني , 2009 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,908 زائر

الشيخ قبلان يدعو القادة بقمة بالكويت لاصلاح شأنهم والمحافظة على شعوبهم
رأى نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان أن ما جرى في غزة من إجرام لم يشهده العالم من قبل يظهر بوضوح بربرية وإرهاب إسرائيل التي تتغطى بالديمقراطية وحقوق الإنسان اذ تبين انها لا تمت الى الإنسانية بصلة، داعيا الشعوب الأوروبية والاميركية لمعرفة ان دعم إسرائيل هو دعم للإرهاب والقتل والإجرام، وعليهم الحذر من اسرئيل لانها لا أمان لها وهي شر مطلق، مؤكدا أنه ما دامت إسرائيل محتلة للأرض ومحاصرة للإنسان فلن تستقر المنطقة.
ودعا الشيخ قبلان الشعوب إلى التضامن لمواجهة الظلم والاستبداد والانفتاح على بعضها البعض والتعاون في ما بينها من منطلق إنساني لان الإنسان أخ الإنسان ويجب ان يعيش بأمن وسلام، داعيا الى محاربة مصانع السلاح لأنها بؤرة فساد وشر.
واكد ان الشعوب العربية طلاب سلام وهم يقفون ضد الإرهاب والعنف وعلينا ان نتعاون مع الإنسان ونحترمه ونحفظه بغض النظر عن دينه ومذهبه وانتمائه وعرقه.
من جهة ثانية، هنأ الشيخ قبلان شعب غزة على صموده وثباته وتحديه للآفة الإسرائيلية التي صبت حقدها على الأطفال والنساء والبيوت الآمنة تحت غطاء منع إطلاق الصواريخ.
وتوجه الى قمة الكويت بالقول: "نحن كعرب ومسلمين ولبنانيين نقول لأعضاء القمة ابحثوا بكل موضوعية نوايا العدو الصهيوني ومن يدعمه فالمهم الآن هو ان ننقذ الإنسان الفلسطيني ونحمي الأرض من الكيد والحقد الصهيوني، فلا يمكن أن يتصدر احد همجية الصهاينة الذين فاقوا في إرهابهم كل إرهاب وهمجية".
ودعا القادة العرب المجتمعين في الكويت الى إصلاح شأنهم وبذل جهدهم للمحافظة على شعوبهم وعلى تراثهم وتاريخهم، كما طالبهم بأن يحترموا أراء شعوبهم ، فلا يجوز ان تبقى الامور على حالها وليقم العرب بقفزة نوعية لعلاج كل الأمور.
كلام الشيخ قبلان جاء خلال استقباله وفدا من المنتدى العالمي لمناهضة العولمة والهيمنة الاميركية ودعم المقاومة.

Script executed in 0.19700598716736