أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تفجير "لبنان والمهجر": كاميرات المراقبة سيئة!

الإثنين 13 حزيران , 2016 10:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 38,710 زائر

تفجير "لبنان والمهجر": كاميرات المراقبة سيئة!

أكدت مصادر أمنية لـ "الأخبار" أن زنة العبوة التي استهدفت مساء الأحد بنك لبنان والمهجر في فردان، لا تزيد على خمسة كليوغرامات وُضِعت في حوض على حائط مبنى المصرف، في زاوية ميتة لا يُمكن لكميرات المراقبة تحديد هوية واضعها. وكشفت المصادر نفسها أن كاميرات المراقبة رصدت "سيارتين يُعتقد أن احداها من نوع هيونداي لون بيج، توقفت أمام المبنى قبل دقيقة من وقوع الانفجار، ويُشتبه في أن شخصا ترجّل منها ثم عاد اليها لتنطلق مسرعة، وقبل أن تصل الى نهاية الطريق، دوّى الانفجار. غير أنه لم يكن بالإمكان تحديد ملامح المشتبه فيه.


ورغم أن مصادر من مصرف لبنان والمهجر أبلغت "الأخبار" أن كاميرات المراقبة موزعة بطريقة احترافية تُمكّن من تحديد هوية المارة، قالت المصادر الأمنية إن صور الكاميرات سيئة، ولا تسمح بتحديد معالم أو هوية المشتبه فيهم. وعلمت "الأخبار" أن الأجهزة الأمنية بدأت منذ ليل أمس "سحب" تسجيلات كاميرات المراقبة في كل الشوارع المحيطة بمسرح الجريمة، لمحاولة الحصول على معلومات إضافية عن المشتبه فيهم.

وذكّرت المصادر الأمنية بمسلسل العبوات الناسفة التي شهدتها الضواحي الشرقية والشمالية لبيروت عام 2005، والتي كانت تنفجر من دون أن توقع اصابات في أغلب الأحيان. ولفتت الى أنه في حال كان منفذو العملية هم من "الهواة" فسيُكتشفون بلا شك.

(الأخبار)

Script executed in 0.19262003898621