أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

صيف لبنان ملتهب إقتصادياً.. وإقفال لمؤسسات تجارية وسياحية

الثلاثاء 14 حزيران , 2016 12:50 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 16,138 زائر

صيف لبنان ملتهب إقتصادياً.. وإقفال لمؤسسات تجارية وسياحية

لا يمرّ أسبوع من غير أن نسمع خبراً عن إعتزام مؤسسات تجارية كبيرة الإستغناء عن موظفيها أو إقفال بعض من فروعها لعدم القدرة على الإستمرار في ظل المقومات السلبية التي تلف لبنان.
 
وفي هذا الإطار علم موقع "الإقتصاد" أن محلات "خبّاز" العريقة والمتخصصة في بيع ملابس الأطفال والاولاد على وشك الإفلاس، بحسب ما أكّد عدد من الموظفين لديهم لموقع "الإقتصاد"، فبعد أن أقفل فرعه في مجمّع "سيتي سنتر" التجاري منذ فترة، كذلك فعل في فرعه بالأشرفية وطرابلس وعدد من المناطق، يعتزم حالياً إقفال المؤسسة بشكل كامل ونهائي، بعد نصف قرن من تأسيس إسم كان الأول والمتخصص في مجال ملبوسات الأطفال.
وقد بدأ أصحاب المؤسسة بالإستغناء عن عدد من الموظفين تعسفياً بحجة عدم القدرة على دفع الرواتب وهناك النيّة للإستغناء عن باقي الموظفين، وبحسب الموظفين انهم لم يحصلوا على تعويضات حتى الساعة وقد اوكلوا عدد من المحامين لمتابعة قضيتهم.
 
وفي السياق عينه وبسبب الضائقة المالية ذاتهاً، علم موقع "الإقتصاد" أن مجموعة فنادق "غولدن توليب" التي تدير فندق "الماريوت" في منطقة الجناح، مع العلم أن هناك فروعا له في شارع الحمراء ومنطقة الجيّة (وقد إفتتح مؤخراً)، فقد قررت إدارة الفندق بعرض فرع الحمرا للبيع لعدم القدرة على الإستمرار في شارع كان يزدحم خلال السنوات الماضية بالسياح والزوار والندوات والحفلات، أصبح اليوم مجرّد شارع عادي. فهل يكون لبنان بعد خمس سنوات بلدا خالياً من المحلات والمرافق والمؤسسات؟  
النشرة

 

Script executed in 0.22530484199524