أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالصور: منفذ جريمة أورلاندو.. هنا عاش وهذه اهتماماته!

الخميس 16 حزيران , 2016 11:37 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 42,507 زائر

بالصور: منفذ جريمة أورلاندو.. هنا عاش وهذه اهتماماته!

نشرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، صوراً حصرية للمنزل الذي كان يعيش به عمر متين، الذي نفذ الهجمات التي استهدفت ملهى للمثليين في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأميركية، وأسفرت عن مقتل 50 شخصاً وجرح العشرات.

الصحيفة البريطانية قالت إن متين كان يعيش بالشقة رقم 107 بمجمع وودلاند السكني في فورت بيرس منذ طلاقه من زوجته سيتورا يوسفي عام 2011، وكان يعيش بالمنزل مع نور زاهي سلمان زوجته الحالية وأم ابنه البالغ من العمر 3 سنوات.

وكانت "دايلي ميل" حصلت على صور من داخل منزل القاتل، حيث قام المحققون بتفتيش المنزل بالكامل يوم الأحد الماضي.

ويمكن رؤية الكثير من الدمى بما في ذلك دراجة الرجل العنكبوت والشاحنات وملصقات "ميكي ماوس" في أنحاء المنزل الذي يتكون من غرفتي نوم.

وهناك سيف يبدو متعلقاً بأحد الطقوس بجوار جهاز التلفزيون بغرفة المعيشة، بالإضافة إلى معدات التدريب والإحماء في أحد أركان الغرفة. فقد كان متين مولعاً ببنيته الجسمانية.

وكان بغرفة النوم الرئيسية ملاءات حمراء على الفراش ومكتب مزين بالبالونات والصور وزجاجات لعطر نسائي.

أيضاً، هناك تقويم يحمل علامة "اليوم الموعود" هو 7 تموز في الساعة العاشرة مساءً.

اليوم الفعلي هو 6 تموز، ما يثير الشكوك حول قيام متين بتخطيط عملية ما قبل صباح 12 تموز المروع، أم أن العلامة كانت فقط تشير إلى حلول شهر رمضان لدى المسلمين.

يذكر أن الشقق في هذا المبنى يتم تأجيرها مقابل قيمة تتراوح بين 600 إلى 1000 دولار. وقد ذكرت صحيفة "دايلي ميل" أن متين يتقاضى راتباً يبلغ 1600 دولار شهرياً من عمله في شركة G4S Secure Solutions في جيوبتر.

وكان ضباط الشرطة قد حاصروا المجمع السكني وأحضروا معهم معدات نزع فتيل القنابل أثناء تفتيش شقة متين.

وكان متين حصل على درجة الزمالة في مجال العدالة الجنائية من كلية Indian State River في فورت بيرس وأعرب عن اهتمامه بالانضمام إلى صفوف الشرطة.

ووصفت سيتورا يوسفي زوجة متين الأولى كيف كان يبدو إنساناً طبيعياً في البداية، مشيرة إلى أنّه وبعد انقضاء علاقة رومانسية قصيرة الأجل عبر الإنترنت، تزوّجا عام 2009 وانتقلا إلى منزل فورت بيرس المؤلف من غرفتي نوم.

وذكرت "بعد بضعة شهور بدأ يضربني. كان غير مستقر عقلياً.. يبدو أنه كان مضطرباً. وأعلم أنه كان لديه سجل لتعاطي المنشطات".

وأضافت يوسفي إنه كان يمتلك مسدساً خلال فترة زواجها منه، وكان عصبي المزاج ويعرب عن كراهيته لبعض الأمور، إلاّ أنّها لم تذكر ما إذا يشعر برهاب المثليين.

(الأنباء)

Script executed in 0.20955610275269