أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية: هذا العصير غير مناسب للأطفال دون الثالثة و حالات الحمل والرضع

الأحد 19 حزيران , 2016 02:43 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 21,392 زائر

جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية: هذا العصير غير مناسب للأطفال دون الثالثة و حالات الحمل والرضع

أكد جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أن هناك تحذير صريح على بطاقة البيان الخاصة بمنتج العصائر "تانغ" بخصوص احتوائه على الحمض الأميني (الفينيل الأنين).

وأشار الجهاز إلى أنه وبالتالي يجب على مرضى "الفينيل كيتون يوريا" تجنبه، كما تحتوي على نصيحة بأن المنتج غير مناسب للأطفال دون الثالثة وغير مناسب في حالات الحمل والرضع.

وأوضح حول وجود تحذيرات من عصائر المنتج "تانغ" أن "التحذير مصاحب لأي منتج يحتوي على المحلي الصناعي (الأسبارتام) نظراً لأنه يحوي على الفينيل الأنين".

وذكر الجهاز أن "التحذير يخص الأشخاص المصابين بمرض وراثي نادر (PKU- phenyl keton Uria) ينتج عن عدم قدرتهم على هضم الحمض الأميني (الفينيل الانين) وهذا هو الإجراء المتبع في العديد من دول العالم كما تنصح الحامل بعدم تناول المنتجات التي تحتوي على (الفينيل الانين)".

ذ

و جاء التحذير كما نشر على الصفحة الرسمية التابعة للرقابة الغذائية كالتالي:

ينصح جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية المستهلكين بضرورة التعود على قراءة البطاقة الغذائيةعلى المنتجات الغذائية لجميع أفراد المجتمع بمختلف مدى مناسبة لهذه المنتجات لصحتهم نظرا لوجود بعض المواد والمضافات الغذائية التي لاتناسب أجسامهم او حالاتهم الصحية، حيث توجب اللوائح الفنية والمواصفات ذكر تلك التحذيرات في حال احتوت المنتجات الغذائية أو الزراعية على مواد أو مضافات تسبب التحسس لدى بعض المستهلكين. 
ويعتبر وجود البطاقة الغذائية من اشتراطات اللائحة الفنية الإماراتية حيث يتم ذكر المكونات والتحذيرات على البطاقة. 
ويعد التحذير الموجود في المنتج من أنه يحتوى على الحمض الأميني (الفينيل الأنين) والذي يجب على مرضى الفينيل كيتون يوريا تجنبه، كما تحتوي بطاقة البيان على نصيحة بأن المنتج غير مناسب للأطفال دون الثالثة من العمر كما أنه غير مناسب في حالات الحمل والرضع . 
هذا التحذير يكون مصاحب لأي منتج يحتوي على المحلي الصناعي (الأسبارتام) نظرا لأنه يحتوي على الفينيل الأنين.

 

Script executed in 0.16557383537292