أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بعد رفضه الاستقالة من الحكومة .. حزب الكتائب قرر فصل الوزير قزي عن الحزب نهائياً

الإثنين 20 حزيران , 2016 08:17 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 19,801 زائر

بعد رفضه الاستقالة من الحكومة .. حزب الكتائب قرر فصل الوزير قزي عن الحزب نهائياً

اسف المكتب السياسي الكتائبي في بيان اثر اجتماعه عصر اليوم، "لما صدر على لسان دولة رئيس مجلس الوزراء تمام سلام واعترافه علنا في الأمس أن الفساد والصفقات هي القاعدة السائدة في هذه الحكومة وفي البلد. إن اقرار رئيس الحكومة هذا، أمر خطير للغاية، لا بل هو تسخيف لعملية هدر ونهب أموال الدولة أي أموال الشعب اللبناني بدل من مواجهتها بكل الأطر المتاحة".

اضاف: "وفي الوقت نفسه تبقى الحكومة غائبة عن التحديات السياسية التي يواجهها لبنان كالنزوح السوري، والتفلت الأمني والوضع الاقتصادي الضاغط وتهديد القطاع المصرفي، وغيره. كل ذلك يشكل أسبابا إضافية تؤكد صوابية قرار الكتائب القاطع والنهائي بالاستقالة الكاملة من الحكومة تشمل الامتناع عن تصريف الاعمال، وتعزز اصرار الكتائب على مواجهة الامر الواقع المفروض على اللبنانيين".

وتابع: "بناء على مطالعة الأمانة العامة للحزب والتي تضمنت مخالفات واضحة ارتكبها الوزير سجعان قزي للنظام العام في الحزب، اتخذ المكتب السياسي الكتائبي قرارا قضى بفصل الوزير سجعان قزي فصلا نهائيا من حزب الكتائب".

واكد الحزب أنه "لا يمكن للبنان ان يحيا إلا بممارسة سياسية مختلفة. فحزب الكتائب اليوم يخوض معركة ضد تطبيع الخطأ ويعود إلى جذوره كمساحة للعمل الوطني المتجرد مفتوحة لجميع اللبنانيين الشرفاء الذين ليس لديهم مشروع إلا لبنان".

وشدد على أنه "سيتعاون مع الجميع دون أحكام مسبقة، وسيضع يده بيد القوى والأحزاب السياسية وبيد المجتمع المدني لتحقيق التغيير الذي يتوق اليه اللبنانيون". 

 

Script executed in 0.19282007217407