أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

دار الحكمة الإسلامية في مدينة ديربورن تقيم إفطاراً رمضانياً جامعاً

الخميس 23 حزيران , 2016 02:17 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 5,738 زائر

دار الحكمة الإسلامية في مدينة ديربورن تقيم إفطاراً رمضانياً جامعاً

أقام دار الحكمة الإسلامية إفطاراً مركزياً في مدينة ديربورن الأمريكية ، و ضم أكثر من ٢٠٠ رجل دين وشخصيات رسمية وفعاليات ناشطة من أبناء الجالية اللبنانية وممثلون عن الكنائس والمعاهد المسيحية واليهودية.و تحوّل إلى مؤتمر للوحدة والتفاهم وتبادل الأفكار. رحب خلاله سماحة الإمام محمد علي إلهي بالضيوف، متحدثاً حول عملية النقاء الداخلي والطهارة المعنوية، التي تُعتبر إحدى اهم نتائج عبادة الصوم في هذا الشهر الكريم. مكرِّساً هذا العشاء الوحدوي الكبير لروح الملاكم العالمي الراحل محمد علي كلاي ، كشخصيةٍ إسلامية أميركية رفيعة. سماحة الإمام إلهي ركّز  في نهاية خطابه حول أهمية المشاركة والتعاون بين الدول العالمية لكسر موجة التطرف السياسي والديني ومواجهتها بحديّة في أمريكا والعالم.
و من ثم  تحولت ساحة اللقاء بعد ذلك إلى طرح رزمة من الأسئلة والتعليقات  تناوب عليها عدد من القيادات الدينية والإجتماعية الناشطة. كما أظهرت مداخلات الضيوف الأجانب وتعاطفهم مع المسلمين لوناً من الدعم وتوجهاً أساسياً نحو الوحدة الإنسانية والإنسجام بين الجميع.
اسماعيل جمعة - بنت جبيل.أورغ

Ramadan Interfaith Iftar at Islamic House of Wisdom
It was a night of Unity, Understanding and Outreach!
More than 200 clergy, elected officials, community activists and representatives of Muslim, Christian and Jewish traditions  gathered at IHW to share a unity Iftar!
Imam Elahi welcomed the guests and spoke about soul purification as the main purpose of the holy month of Ramadan!
The imam dedicated the dinner to the soul of late Mohammad Ali and admired the world greatest champion as a role model for Muslim Americans!
Imam Elahi concluded with emphasizing on importance of cooperation among the nation to defeat extremism wether religious or political, in America or in the Middle East!
Following imam Elahi speech the floor was opened for the guests questions and comments. 
The passionate expressions of support for Muslim community by non- Muslim guests, opposing the current Islamophobia turned this interfaith Iftar to a gathering of solidarity and unity among the people of faith and sincerity!

Script executed in 0.18507599830627