أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالصور... انطلاق مهرجان الشارع في وسط صيدا التجاري

الأحد 26 حزيران , 2016 09:42 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 8,213 زائر

بالصور... انطلاق مهرجان الشارع في وسط صيدا التجاري

على ايقاع موسيقى عالمية وشرقية معزوفة من السويسري مارك بيرينو واللبنانية رولا ديراني، انطلق في وسط صيدا التجاري مهرجان الشارع Saida Street Festival 2016 الذي ينظمه لأربع ليال قطاع الشباب في تيار المستقبل وجمعية أنجز بالتعاون مع السفارة السويسرية وجمعية تجار صيدا وضواحيها وبلدية المدينة في شارع المطران سليم غزال في السوق التجاري والذي اعيد تأهيله مؤخرا ضمن مشروع متكامل لوسط المدينة التجاري ويتزامن المهرجان مع بدء فتح المحال والمؤسسات التجارية ابوابها ليلاً بناء لقرار جمعية التجار وبهدف استقطاب الزائرين والوفدين للمدينة خلال العشر الأواخر من شهر رمضان وحتى ليلة عيد الفطر حيث شهد الوسط التجاري في الليلة الأولى حركة ناشطة بالرواد والمتسوقين.

وحضر الافتتاح ممثل السفارة السويسرية في لبنان المساعد الاول للسفير كاسبر ساروت وممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي الدكتور ناصر حمود ممثل رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف نائبه محمد القطب وعدد من اعضاء الجمعية وحشد كبير من محبي الموسيقى ورواد السوق، حيث اضفت اجواء المهرجان زخما على الحركة فيه وتضمن ايضا سوقا مخصصة للمأكولات .

استهلت الأمسية الأولى من المهرجان بكلمة ترحيب من فراس سنيورة بإسم جمعة أنجز اشار فيها الى برنامج المهرجان وما يتضمنه . ثم قدمت رولا ديراني ومارك بيرينو على البيانو معزوفات من الموسيقى العالمية والشرقية او بالمزج بينهما .

ساروت
وعلى هامش الأمسية اعرب ممثل السفارة السويسرية كاسبر ساروت عن سعادته بهذا النشاط وبهذا التعاون مع جمعية تجار صيدا واللجنة المنظمة وفي مكان جميل في السوق الجديد حيث يتفاعل الناس والحضارات من خلال الموسيقى والانشطة التي يتضمنها المهرجان وانه لأمر رائع ان نكون هنا اليوم.

ممثل جمعية التجار
من جهته قال نائب رئيس جمعية تجار صيدا محمد القطب : ابتداء من مساء السبت وبناء لقرار جمعية التجار بدأت الاسواق التجارية تفتح ليلا بعد الافطار لغاية ليلة العيد ، وهذا المهرجان الذي ترعاه الجمعية اليوم وسط السوق يهدف ايضا لاستقطاب الزائرين وابناء المدينة وتنشيط الحركة التجارية في الاسواق ، فالحركة جيدة وهناك ناس ترتاد المحال التجارية.. والجمعية طلبت من كل التجار تخصيص حسومات وتخفيض الاسعار ..

هشام قطب
وبدوره قال منسق قطاع الشباب في تيار المستقبل في الجنوب هشام قطب : اردنا من خلال هذا النشاط خلق جو من البهجة والفرح والالفة بين الناس ويكون في الوقت نفسه تحضيرا للعيد .. كانت مبادرة شبابية والكل متطوعون بهدف خدمة مدينتهم ولتكون صيدا على الخارطة السياحية والتجارية مدينة رمضانية بامتياز . فالناس متعطشة لترى اسلوبا جديدا في المدينة ، وهذه الفكرة هي اول خطوة من اجل استقطاب الزوار والوافدين والسواح من خارج صيدا كأن يروا امور جديدة غير موجودة في باقي المناطق وان يكون هناك مهرجان شارع في وسط صيدا الذي اصبح بمثابة مركز تجاري ضخم.

هذا ويتضمن المهرجان ( ليل الأحد) "موسيقى غجرية " ، الاثنين 27 حزيران "فرقة الصحابي الجليل ابو موسى الأشعري"، والثلاثاء 28 حزيران موسيقى عالمية الكترونية ، وتبدأ الحفلات يوميا ابتداء من العاشرة والنصف.

 

رأفت نعيم - صيدا اونلاين 

Script executed in 0.21435403823853