أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

"الديار": MTV تبدأ بالبث أواخر آذار وتساؤلات حول علاقة السفارة الاميركية بتمويلها

السبت 24 كانون الثاني , 2009 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,701 زائر

"الديار": MTV تبدأ بالبث أواخر آذار وتساؤلات حول علاقة السفارة الاميركية بتمويلها

كشفت صحيفة "الديار" نقلا عن مصدر موثوق ان شحنة من المعدات والتجهيزات ‏لمحطة MTV وصلت في الأسابيع الماضية الى مطار بيروت باسم سفارة الولايات المتحدة في عوكر، وبالتالي هي غير قابلة لا ‏للتفتيش ولا للمراقبة ولا حتى للرسوم الجمركية.
ولدى وصول التجهيزات توجه 4 أشخاص من ‏السفارة الى المطار وحمّلوا البضائع وعادوا بها الى السفارة حيث تم الاتصال بأحد المعنيين في ‏الـMTV‏ لتسلم البضائع واستكمال التحضيرات اللوجستية للانطلاق.
وتساءل المصدر لماذا هذه ‏السرية وهذه " الخدعة" لتمرير البضائع تحت اسم السفارة لا المحطة مثلاً؟ وهل فعلاً تقف ‏الولايات المتحدة وراء تمويل الـ ‏MTV‏ التي من المتوقع أن تحمل راية 14 آذار وسياستها ‏الداعمة للولايات المتحدة؟ والا لماذا اتباع هذا الاسلوب باستقدام التجهيزات؟ وتضيف المصادر: "هل تحاول أميركا ان تدعم مادياً محطة لها جمهورها ورمزيتها "المناضلة ‏للوجود السوري" منذ 1990 حتى الـ 2002؟
الى ذلك، أكدت المستشارة الاعلامية لرئيس الهيئة التنفيذية في "القوات اللبنانية" سمير جعجع، انطوانيت جعجع في اتصال معها ان "لا علاقة ولا ‏اسهم للقوات بالـ ‏MTV، لا من قريب ولا من بعيد، فقد اتصلوا بنا كما بالافرقاء السياسيين ‏الأخرى للتعاون والمشاركة ولكن أجزم ان لا شراكة معهم".

واضافت: "يعطيهم الف عافية ‏ونتمنى لهم النجاح، ولكن اكثر من هيك ما إلا دخلة القوات".

‏ وفي المعلومات ايضا "أن لقاءً جمع منذ فترة كلاً من أنطوان شويري وميشال غبريال المرّ، لم يثمر ‏عن أي تعاون بعد أن اختلف الرجلان على النسب داخل المؤسسة".

‏ فبعد ان فسخ العقد بين "شويري غروب" والـ ‏LBCI‏ في بداية الـ 2009، اتجهت الأنظار الى ‏شويري كي يموّل الـ ‏MTV‏ ولكن ذلك لن ولم يحصل.

وهذا ما أكدته مصادر مقربة من شويري التي ‏اعلنت "ان لا تعاون اطلاقاً بين الرجلين، فالشويري ما إلو دخلة بالـ ‏MTV‏ ولا حتى القوات".

‏ وإذا كانت ادارة الـ ‏MTV‏ ستعقد مؤتمراً صحافياً في مطلع الأسبوع المقبل لشرح كل الملابسات ‏وموعد اطلاق المحطة وكل التفاصيل المتبقية، غير ان المرّ أكد لـ "الديار" أن البث سينطلق في ‏اواخر شهر آذار مؤكداً "أن لا علاقة للقوات بالمحطة بل سنكون على مسافة واحدة من الجميع".

‏ اما في ما خص قسم الأخبار فبات من المؤكد ان غياث يزبك مدير الأخبار في تلفزيون الـ ‏ANB‏ ‏سينتقل الى ‏MTV‏ ليستلم الموقع عينه في نهاية شباط.

كما ان الاعلامي وليد عبود قدّم ‏استقالته من الـ ‏LBC‏ متوجهاً الى الـ ‏MTV‏ أيضاً، بينما يدور التفاوض مع الصحافي يزبك ‏وهبه من الـ ‏LBC‏ ايضاً، لكنه لم يحسم أمره بعد على حدّ قوله "فأنا ماشي حالي بالـ ‏LBC‏ ‏ولكن هناك امكانية للانتقال لم أحسمها بعد".

‏ وتؤكد المصادر أن التفاوض والحديث يبقيان أولاً مع قدامى الـ ‏MTV‏ "لاستعادتهم" بغية اعطاء ‏المحطة الزخم والقوة عينهما اللذين كانا في السابق.

Script executed in 0.19351601600647