أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

فرنسا تنهى "مغامرة" أيسلندا بخماسية وتتأهل لمواجهة ألمانيا في نصف النهائي

الأحد 03 تموز , 2016 11:56 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 25,108 زائر

فرنسا تنهى "مغامرة" أيسلندا بخماسية وتتأهل لمواجهة ألمانيا في نصف النهائي

موقع كووورة - تأهل منتخب فرنسا إلى الدور قبل النهائي من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه على أيسلندا (5-2) ،مساء اليوم الأحد على استاد "دو فرانس" في ختام الدور ربع النهائي من بطولة "يورو 2016" المقامة حاليا في فرنسا وتستمر حتى العاشر من يوليو/تموز الحالي.

سجل أوليفيه جيرو هدفين لفرنسا جاء أولهما في الدقيقة 12 من تسديدة يسارية قوية مرت من بين قدمي هالدورسون حارس ايسلندا، وثانيهما من رأسية قوية في الدقيقة (59)،وأضاف بول بوجبا الهدف الثاني للديوك من رأسية قوية في الدقيقة (20).

وأحرز ديميتري باييه الهدف الثالث لفرنسا من جملة تكتيكية متعددة التمريرات في الدقيقة (43) وترجم جريزمان تألقه، وصناعته لهدفين، بهدف رابع لفرنسا في الدقيقة (45) من تسديدة من فوق رأس الحارس الايسلندي هالدورسون.

في المقابل سجل كولبيينن سيجثورسون هدف ايسلندا الاول من متابعة لعرضية جيلفي سيجوردسون في الدقيقة (56)، وأضاف بيركير بيارناسون الهدف الثاني لايسلندا في الدقيقة (84).

وتأهل منتخب فرنسا إلى الدور قبل النهائي للمرة الخامسة ليواجه منتخب ألمانيا، الذي تأهل بدوره لنصف النهائي للمرة التاسعة في تاريخه بعد ان تغلب على ايطاليا بركلات الترجيج (6/5) بعد التعادل (1-1)، في المقابل ودع منتخب ايسلندا "قاهر الانجليز" البطولة مرفوع الرأس بعد ان بلغ الدور ربع النهائي في اول مشاركة للفريق.

غير الفرنسي ديديه ديشامب ، مدرب فرنسا، من طريقة لعبه وعاد لطريقة (4-2-3-1) معتمدا على تشكيلة مكونة : لوريس، سانيا، إيفرا، أومتيتي، كوسيلني، بوجبا، ماتويدي، سيسوكو، جريزمان، باييه، جيرو.

في المقابل لعب الثنائي التدريب الايسلندني هايمير هالجيرسون والسويدي لارس لاجيرباك ،مدربا أيسلندا، بطريقة (4-4-2) معتمدا على تشكيلة مكونة من : هالدورسون، سيفارسون، أرناسون، سيجاردسن، سكولاسون، جودموندسون، جونارسون، جيلفي، بجانرسون، سيجورثسون، بودفارسون.

جاءت بداية اللقاء قوية من الجانب الايسلندي وسدد غيلجي سيغوردسون كرة قوية تصدى لها بثبات هوجو لوريس (3) ورد عليه باييه بتسديدة قوية كانت في متناول هانيس هالدورسون ،حارس أيسلندا، في الدقيقة (6)، قبل ان يتصدى لعرضية سيسوكو (7) واستعاد الايسلنديون تمركزهم وهدد بيارناسون مرمى فرنسا بتسديدة مرت بجوار القائم (9).

ونجح جيرو في افتتاح التسجيل للمنتخب الفرنسي مستغلا تمريرة متقنة من زميله بليز ماتويدي ليكسر جيرو مصيدة التسلل وينفرد بمرمى هالدورسون ويسددها بيساره من بين قدميه لتتهادي في الشباك الايسلندية في الدقيقة (12).

حافظ الفرنسيون على تقدمهم مستغلين الدفعة المعنوية بهدف التقدم، ونشط الاداء في الوسط والهجوم وسط دفاع ايسلندي محكم وهجوم مرتد سريع ومن احداها تصدى لوريس لتسديدة جون داوي بوفارسون (18).

وتمكن بول بوجبا من إضافة الهدف الثاني لمنتخب فرنسا في الدقيقة (20) مستغلا ركنية لعبها انطوان جزيزمان على رأس بوجبا لتتهادي داخل الشباك الايسلندية، وهو الهدف الأول لبوجبا في البطولة.

حاول المنتخب الايسلندي العودة للمباراة والبحث عن هدف لتقليص فارق الهدفين وسدد كولبيينن سيجثورسون وجون داوي بوفارسون كرتين مرتا بجوار القائم دون خطورة على المرمى الفرنسي (20 و25).

استحوذ الفرنسيون على الكرة وسط الملعب الايسلندي دون فاعلية على المرمى وتمركز اللعب في وسط الملعب ، وهدد سيسوكو وماتويدي مرمى هالدورسون بتسديدتين (25 و38) .

جاء الهدف الثالث لفرنسا بعد هجمة فرنسية منظمة بدأت من انطلاقة سيسوكو من الجانب الايمن حيث لعب كرة عرضية على رأس جيرو الذي مهدها لزميله جريزمان ليمررها بدوره لزميله باييه ليسددها الاخير قوية بيساراه مرت على يسار الحارس الايسلندي هالدورسون في الدقيقة (43).

وترجم جريزمان تألقه وصناعته لهدفين بتسجيله لهدف رابع للمنتخب الفرنسي مستغلا تمريرة بالكعب من زميله جيرو لينفرد بمرمى هالدورسون ويلعبها من فوق رأسه ساقطة في المرمى الايسلندي محرزا هدفه الشخصي الرابع في البطولة لينفرد بصدارة الهدافين في الدقيقة (45) لينهي بعدها الشوط الاول بتقدم فرنسا على ايسلندا برباعية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، دفع مدربا ايسلندا بتبديلين حيث شارك سفيرير إنجاسون على حساب كاري أرانسون ، وألفريد فينبوجاسون بدلا من جون داوي بوفارسون، وجاءت بداية الشوط لمصلحة الفرنسيين وسدد باييه وبوجبا مرمى ايسلندا بتسديدتين مرتا بجوار القائم ، ورد يوهان بيرج جودموندسون بتسديدة ايسلندية مرت فوق العارضة الفرنسية (53).

جاء هدف ايسلندا الأول من تسديدة كولبيينن سيجثورسون بعد متابعة لعرضية زميله جيلفي سيجوردسون في الدقيقة (56)، ورد بوجبا بتسديدة تصدى لها الحارس الايسلندي (57).

وتمكن المنتخب الفرنسي من استعادة تفوقه الكاسح وأضاف جيرو الهدف الخامس للفرنسيين من رأسية متقنة مستغلا تمريرة ديتيري باييه من كرة ثابتة في الدقيقة (59).

حافظ الفرنسيون على تفوقهم وشارك جينياك على حساب جيرو (60)، قبل ان يدفع مدرب فرنسا بكومان على حساب باييه في المقابل اجرى مدربا ايسلندا تبديلات ساهمت في هدف ثاني جاء عن طريق بيركير بيارناسون الهدف الثاني لايسلندا في الدقيقة (84) من تمريرة سكولارسون.

واستمرت السيطرة الفرنسية خلال الدقائق الاخيرة وحتى انتهاء اللقاء بفوز فرنسا على ايسلندا (5-2) ليتأهل المنتخب الفرنسي لمواجهة المانيا في الدور قبل النهائي.

Script executed in 0.2100670337677