أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

حركة أمل تعقد مؤتمرها الشبابي الذي يحمل إسم شهداء ميس الجبل

الأحد 10 تموز , 2016 01:53 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 8,039 زائر

حركة أمل تعقد مؤتمرها الشبابي الذي يحمل إسم شهداء ميس الجبل

اقامت حركة امل مؤتمرها الشبابي الذي يحمل اسم شهداء ميس الجبل وحفل تكريم رئيس البلدية السابق السيد مرتضى قبلان، برعاية وحضور سعادة رئيس مجلس الجنوب وعضو هيئة الرئاسة في حركة امل الدكتور الحاج قبلان قبلان، مدير عام وزارة الاعلام الدكتور حسان فلحة، عضو المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ خليل رزق، مسؤول مكتب الشباب والرياضة في اقليم جبل عامل الاستاذ غسان جابر على رأس وفد من المكتب، وفد من قيادة الإقليم، رئيس بلدية ميس الجبل السيد عبد المنعم شقير، وفد من الأخوة في حزب الله، قيادات حركية، اعضاء المجلس البلدي، فعاليات عسكرية وامنية وثقافية وتربوية وصحية واجتماعية وبلدية واختيارية، علماء ورجال دين، وحشد كبير من الأهالي وابناء البلدة..
بعد النشيدين الوطني اللبناني ونشيد حركة امل، وكلمة ترحيبية من مسؤول دائرة الجامعيين في مكتب الشباب والرياضة المركزي في الحركة الأخ محمد عيسى، ألقى السيد مرتضى كلمة تحدث فيها عن تاريخنا وأمجادنا المتمثلة بالشهداء خاصة وان المؤتمر يصادف موعده يوم شهيد امل، كذلك تحدث عن دور الشباب، مثيناً على جهودهم و ادائهم الكفؤ، و توجه الى اهالي ميس الجبل بالقول، "انا معكم كنت ومازلت سابقى دائماً في خدمة بلدتي واهلها".. كما و توجه بالشكر الى حركة امل والى بلدية ميس الجبل و الرابطة الثقافية و لجنة الشباب على هذا التكريم..
ومن ثم كان عرض لوثائقي عن ميس الجبل وتاريخها وحاضرها، ويحكي تطلعات شبابها و توجهاتهم من اجل انماء و تطوير البلدة، حيث لاقى الفيديو متابعة واصغاء وتفاعل الحاضرين..
بعدها كانت كلمة راعي الاحتفال الدكتور الحاج قبلان قبلان، حيث اكد على ان الشهداء هم اساس بقائنا وانتصارنا، وان شعبنا الأبي من أكثر الشعوب التي ضحت و قاومت و تحملت الآسى والدمار.. واكد سعادته على ضرورة العمل الجدي لما فيه مصلحة البلدة واهلها، والتي تفوق بأهميتها مصلحة الأشخاص و الأحزاب.. و توجه بالتهنئة للسيد مرتضى قبلان مقدراً جهوده و عطائه و قراره بضرورة تداول السلطة.. كما توجه الدكتور قبلان الى الشباب الميسي، بالثناء على دورهم الفعال، مقدماً كل قدراته، و جهوده في سبيل تنفيذ التوصيات و متابعتها..
وبعدها كانت تلاوة مقررات لجان المؤتمر و عرض لسلسلة المشاريع والافكار، والتي سيجري تنفيذها بالتعاون مع البلدية و الفعاليات..
وفي الختام قدم الدكتور قبلان وقيادة الحركة درع تقديري للسيد مرتضى قبلان تقديراً لجهوده وعطاءاته، وقدم ورئيس البلدية السيد عبد المنعم شقير و نائبه مرتضى قاروط درعاً باسم البلدية،وايضاً قدم رئيس الرابطة الثقافية الدكتور سلمان زهرالدين درعاً باسم الرابطة لأبو محمود عربون وفاء و تقدير..
وأخذت الصور التذكارية في المناسبة..
تتالى على اطلاق مقررات المؤتمر : 
الاخت فاطمة دولاني -القطاع التربوي والرياضي
الاخت ريما فاعور - القطاع السياحي
الاخت ايمان قبلان - القطاع المائي والزراعي 
الاخت زينب رزق - القطاع البيئي والكهربائي 
الاخ علي بدران - القطاع الهندسي والعمراني 
الاخ احمد غبشة - القطاع الصحي 
الاخ محمد زهرالدين - القطاع الاعلامي

Script executed in 0.20385384559631