أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالصور/ قصة شعر هولاند تثير عاصفة من التعليقات على تويتر

الخميس 14 تموز , 2016 01:34 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 36,984 زائر

بالصور/ قصة شعر هولاند تثير عاصفة من التعليقات على تويتر

أثار الكشف عن أجر حلاق الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند عاصفة من التعليقات المرحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نشرت صحيفة فرنسية أن مصفف شعر الرئيس يتقاضى نحو 10 آلاف يورو شهرياً. 
ويكسب حلاق الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند 9895 يورو شهرياً وهو ملزم بالحفاظ على السرية التامة في ما يتعلق بالرئيس، كما أنه مجبر على أن يكون متوافراً 24 ساعة يومياً خلال الأسبوع، كما أنه مضطر إلى مرافقة الرئيس في رحلاته الخارجية.

وأشعل هذا الخبر تويتر عبر هاشتاق #coiffeurgate (كوافورغيت)، تيمناً بفضيحة "ووترغيت" الأشهر في تاريخ السياسة الأمريكية، وتصدر تريند الفرنسي بنحو 26 ألف تغريدة. 

وتساءل مغردون عن سبب التكلفة المرتفعة لحلاق الرئيس، خاصة أن هولاند لا يملك شعراً كثيفاً أو طويلاً، وعلماً أن متوسط دخل الشهري للفرد في فرنسا هو 2130 يورو. 
وتسابق مغردون على نشر صورة معدلة عبر برنامج فوتوشوب أو برامج تعديل الصور، تقترح تسريحات جديدة لهولاند تتمشى مع التكلفة المرتفعة للحلاق. 


ونشر أحد المغردين صورة لهولاند يبدو فيها شعره مبعثراً معلقاً: "الحلاق يتقاضى 9500 يورو لهذه التسريحة! كم هو موهوب!".
ونشرت صحيفة "لو كانار أنشيني" الفرنسية الأسبوعية أمس الأربعاء، أن الحلاق المدلل لهولاند اسمه أوليفييه ب، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل عنه، وبدأ عمله مع هولاند عام 2012 عندما تسلّم الأخير منصب الرئاسة، وإضافة إلى راتبه الكبير، يحصل أوليفييه على امتيازات ومساعدات مالية وعائلية كثيرة.
وأكد قصر الاليزيه تلك المعلومات، مضيفاً أن مصفف شعر هولاند يسرحه له كل صباح وقبل كل خطاب إذا كان هناك حاجة إلى ذلك، كما أن أوليفييه يسافر مع الرئيس خلال رحلاته التي تمتد أكثر من يوم.
(24)

Script executed in 0.2047131061554