أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

إطلاق حملة من مركز المطالعة لدعم سجن بنت جبيل

الجمعة 15 تموز , 2016 09:12 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 21,871 زائر

إطلاق حملة من مركز المطالعة لدعم سجن بنت جبيل

برعاية بلدية بنت جبيل وضمن نشاطات الأسبوع الوطني للمطالعة في أواخر نيسان أطلق مركز المطالعة والتنشيط الثقافي في بنت جبيل حملة لدعم سجن بنت جبيل فاستجابت الجمعيات والمؤسسات التالية: دائرة المطالعة في وزارة الثقافة، مركز الشؤون الإجتماعية في بنت جبيل ، الحركة الثقافية في لبنان مركز قضاء بنت جبيل، الرابطة الثقافية الإجتماعية لأبناء بنت جبيل، و مطرانية صور للروم الكاثوليك، و جمعية سنابل الجنوب ، جمعية شيلد. و بعد أخذ الإجراءات القانونية اللازمة و بحضور  رئيس محكمة بنت جبيل المنفردة القاضي مسلم عبده و رئيس بلدية بنت جبيل المهندس الحاج عفيف بزي وبعض أعضاء المجلس البلدي ،  ورابط بنت جبيل الحاج أبو علي سعد ورئيس وبعض الموظفين في المحكمة المدنية في بنت جبيل ورئيس وعناصر سجن بنت جبيل وممثلين عن الجمعيات والمؤسسات الداعمة والمختار علي بيضون جرى تسليم ما ضمته هذه الحملة من : تأسيس مكتبة داخل السجن ضمت كدفعة أولى 250 كتاب ، ألعاب تربوية ، لوازم نظافة شخصية لكافة السجناء ( حوالي 60 سجين ) ، قرطاسية ومواد الرسم ، لوازم أشغال يدوية ، وحلويات ، وتلفزيون تقدمة من جمعية الشبّان المسيحية.
كما سيجري في أسبوع القادم تنسيق مع ممثلين لبعض المؤسسات الصحية بهدف تأمين العناية الطبية اللازمة  للمساجين وتحدث في اللقاء كل من رئيس بلدية بنت جبيل وأكد دعمه ووقوفه إلى جانب السجن والأهداف الإنسانية وضرورة تأهيل السجناء وأنّ البلدية لم تبخل يومياً في دعم سجن بنت جبيل الذي يعتبر من أفضل السجون. كذاك ألقى رئيس المحكمة المدنية في بنت جبيل كلمة شكر خلالها بلدية بنت جبيل و كافة الجهات المانحة من مؤسسات وجمعيات محلية على تلك اللفتة الانسانية اتجاه السجن . 
و تندرج الهبة في سياق برنامج تحسين أوضاع السجون و المساجين و ضمن خطة وزارة العدل للنهوض بالسجون و تحسينها في مختلف المناطق.

ريما شرارة - بنت جبيل.اورغ 

Script executed in 0.18996000289917