أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

السكان ليسوا ابرياء ..

الإثنين 26 كانون الثاني , 2009 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,625 زائر

السكان ليسوا ابرياء ..

كشفت مجموعة "حقوقية" اسرائيلية الاثنين ان كبير حاخامات الجيش الصهيوني وزع على الجنود الذين يقاتلون في غزة منشورات تحثهم على عدم الرأفة بالفلسطينيين، مشيرة الى العديد من المنشورات التحريضية التي لم تستثن المدنيين، بل جاء فيها ان السكان ليسوا ابرياء، مما يبرر قتلهم، كما استخدموا تعليمات تحث على العنصرية واهانة الفلسطينيين.
 وقد دعت مجموعة "ييش دين" الى طرد كبير الحاخامات في الجيش أفيخاي رونتزكي فورا، مؤكدة ان المنشورات تصل الى مستوى "التحريض على العنصرية ضد الشعب الفلسطيني". وقالت المجموعة ان المنشور يحتوي على "رسائل مهينة ومذلة تكاد تعادل التحريض والعنصرية ضد الشعب الفلسطيني وهذه الرسائل يمكن ان تفسر على انها دعوة للتصرف خارج حدود القانون الدولي الذي يحكم الحروب".

واعلنت المجموعة انها وجهت رسائل الى وزير الحرب الاسرائيلي ايهود باراك ورئيس هيئة الاركان غابي اشكينازي تحثهم على "اتخاذ هذا التحريض على محمل الجد واقالة كبير الحاخامات في الجيش" الجنرال افي رونزكي.
واضافت المجموعة ان المنشور الصادر عن الحاخام الذي وزع على الجنود المشاركين في العملية الاسرائيلية على غزة يحث الجنود على عدم الرأفة باعدائهم.  وقالت انه جاء في المنشور "عندما ترأف بعدو قاس فانك تكون قاسيا تجاه الجنود الانقياء والصادقين. هذه ليست العاب في متنزه للتسلية التي تعلمك ان تقدم تنازلات. هذه حرب على القتلة".
 
واضافت ان المنشور ينقل تصريحات مطولة للحاخام شلومو افينير الزعيم الروحي للمستوطنين الصهاينة في الضفة الغربية المحتلة الذي يعارض اية تسوية مع الفلسطينيين.
 ونقل المنشور عن افينير قوله ان "الفلسطينيين يزعمون انهم يستحقون دولة هنا لكن في الحقيقة لم تكن هناك مطلقا اي دولة فلسطينية او عربية داخل حدود بلادنا".
   وذكرت صحيفة هارتس اليوم الاثنين ان مجموعات يمينية وزعت كذلك منشورات على القواعد العسكرية تحمل رسائل عنصرية.
وقالت الصحيفة ان احدى تلك المنشورات حثت الجنود على "الحفاظ على حياتكم وحياة اصدقائكم وعدم اظهار اي قلق على شعب يحاصرنا ويؤذينا.." واضاف المنشور "اقتل من يأتي لقتلك، وبالنسبة للسكان فإنهم ليسوا ابرياء". 

Script executed in 0.1840488910675