أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

وئام وهاب يزور معلم مليتا‏ السياحي

الخميس 21 تموز , 2016 01:46 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,964 زائر

وئام وهاب يزور معلم مليتا‏ السياحي

في أجواء نصر تموز 2006 زار رئيس حزب التوحيد اللبناني الوزير السابق وئام وهاب  "معلم مليتا السياحي الجهادي" في منطقة النبطية. وكان في استقباله عدد من اداريي المعلم حيث كانت استراحة قصيرة في صالون الشرف ، ثم إنطلق في الجولة  برفقة احد الادلاء السياحيين في ارجاء مليتا مستهلها في المعرض العسكري الذي يضم اسلحة وعتادا عسكريا اسرائيليا غنمتها المقاومة في حرب تموز 2006.
واطلع على منطقة الهاوية التي تعكس مشهد الهزيمة الإسرائيلية في جنوب لبنان، حيث دبابات وآليات اسرائيلية مدمرة، وسار في "المسار الجهادي" الذي كان يسلكه المقاومون "للمرابطة في ثغور المقاومة"، وتوقف عند دشمة الامين العام السابق لحزب الله الشهيد السيد عباس الموسوي التي كان يلتقي فيها المجاهدون أثناء توجههم لتنفيذ عمليات ضد مواقع العدو الاسرائيلي ابان احتلاله للمنطقة الحدودية.


كما كانت جولة في "الميدان" حيث التقط صورا لنصب الشهداء التذكاري، ودخل في النفق الذي يمتد نحو مئة متر داخل تلة مليتا، وصولا الى المطل الذي يشرف على معظم قرى وبلدات اقليم التفاح جبل الريحان.
كما شاهد فيلما وثائقيا عن مليتا وعمليات المقاومة في المنطقة، ثم كانت وقفة في متحف مليتا الذي يضم تذكارات وصورا لقادة وشهداء المقاومة وتحفا تراثية لبنانية.
وأبدى وهاب سروره لوجوده في "هذا الجبل الاشم في ذكرى حرب تموز لنجدد الولاء ولنرى ما قدمه شباب لبناني مقاوم وكيف ضحوا واستشهدوا قي سبيل تحرير وعزة الوطن".
سامر وهبي - بنت جبيل.أورغ

Script executed in 0.19521498680115