أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

حفل توقيع رواية حديقة الصنائه للمؤلف صبحي أيوب

الخميس 21 تموز , 2016 04:44 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,253 زائر

حفل توقيع رواية حديقة الصنائه للمؤلف صبحي أيوب

أقامت بلدية يارون و مركز المطالعة والتنشيط الثقافي في بنت جبيل حفل  توقيع رواية حديقة الصنائع للروائي صبحي ايوب في قاعة أبي الفضل العباس في بلدة يارون الجنوبية الوادعة . 
حضر الإحتفال رئيس ونائب رئيس وأعضاء من بلدية يارون وإمام البلدة الشيخ حسين سليمان وبلدية بنت جبيل ممثلة برئيس اللجنة الثقافية الأستاذ محمد بشير شامي، والهيئة الإدارية في مركز المطالعة والتنشيط الثقافي وأصدقاء المركز  وجمع كبير من رواد الأدب والفكر والشعرمن البلدة والمحيط . 
إستهل الحفل بكلمة ترحيبية من عريف الإحتفال الدكتور مصطفى بزي ، الذي نوَه بالروائي وأهمية نتاجه الأدبي. سيما الرواية الأخيرة حديقة الصنائع في بيروت – ذكريات لا تموت والذي أظهر فيها الكاتب المهارة ، والأسلوب الممتع ، والتسلسل، وقوة السرد، التي تجذب القارئ وتسهل له إستخلاص العبر من هذه الرواية الوجدانية التي تعكس ذات الكاتب وأكد عن التزام مركز المطالعة في بنت جبيل في دعم كل كاتب، لإظهار نتاجه الأدبي ليس في مدينة بنت جبيل بل في المنطقة عامة .
- بداية كلمة لرئيس بلدية يارون الحاج علي تحفي الذي رحب بالحضور، وأثنى على النتاج الفكري والأدبي المتقدم للأديب صبحي أيوب، وأعرب عن وقوفه إلى جانب كل أديب وشاعر من البلدة لمتابعة الكتابة، لتبقى بلدة يارون، بلدة الأدب، والشعر، والعلم.
- ثم قدم الدكتور يحيى شامي تشريحاً أدبياً، وكثيفاً لهذه الرواية ، وأشاد بالمؤلف، وبالمستوى المتقدم الذي ارتقى اليه الكاتب ، والجهد الكبير المبذول من قبله للحفاظ والإلتزام بأسس الرواية وقواعدها ومستواها .
- ثم تلاه الدكتور عبد المجيد زراقط الذي ناقش الرواية ، من نواحيها الإنسانية، وتدرجها الجذاب الممتع ، والمستوى التقني الرفيع في سرد الرواية .
وأخيرا كان هناك كلمة للروائي صبحي أيوب شكر خلالها بلدية يارون على رعايتها ومركز المطالعة على إهتمامه ورحب بكافة الحاضرين .
كما قدّم رئيس بلدية يارون ونائبه درع تكريمي للروائي  وأختتم الإحتفال بحفل كوكتيل وتوقيع الكتاب .
  
تقرير الأستاذ غسان سعيد بزي
تصوير ريما شرارة 

 

Script executed in 0.19464588165283