أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

ميتشل يدعو لتثبيت التهدئة في غزة ووقف ما اسماه التهريب

الأربعاء 28 كانون الثاني , 2009 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,475 زائر

ميتشل يدعو لتثبيت التهدئة في غزة ووقف ما اسماه التهريب

اكد المبعوث الاميركي للشرق الاوسط جورج ميتشل الاربعاء على ضرورة تثبيت وقف اطلاق النار في غزة ووضع حد لما وصفه بتهريب الاسلحة الى القطاع.
وقال ميتشل للصحافيين عقب اجتماع مع رئيس الوزراء الصهيوني ايهود اولمرت "بحثت انا ورئيس الوزراء الاهمية القصوى لتثبيت وقف اطلاق النار بما في ذلك انهاء اعمال العنف ووقف التهريب واعادة فتح المعابر المستند الى اتفاقيات عام 2005".
واضاف ميتشل ان "الولايات المتحدة ستواصل تحركها الفاعل للتوصل الى هدف اقامة دولتين تعيشان جنبا الى جنب في سلام وامن".

وحسب مسؤول اسرائيلي كبير فان رئيس الوزراء الاسرائيلي قال لميتشل ان "فتح المعابر بصورة دائمة مع قطاع غزة مرتبط بقضية الجندي جلعاد شاليط" وهو الجندي الصهيوني الاسير لدى المقاومة الفلسطينية.
كما شدد رئيس الوزراء الصهيوني للمبعوث الاميركي على اهمية عودة السلطة الفلسطينية الى قطاع غزة وقال لوكالة الصحافة الفرنسية ان اولمرت اوضح انه "من الضروري بعد ما وصفها العملية المظفرة في قطاع غزة ان تتقلص سلطة حماس وان تكون السلطة الفلسطينية قادرة على ترسيخ قدميها من جديد" في قطاع غزة.
  
ونقل المسؤول البارز في حكومة اولمرت عنه قوله ان رد فعل الجيش الاسرائيلي على العملية الاخيرة على حدود قطاع غزة كان عملانيا فقط وليس ردا على مقتل جندي مضيفا ان الرد الاسرائيلي آت". 

Script executed in 0.18526911735535