أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الحاخامية الاسرائيلية تقطع العلاقات مع الفاتيكان تضامناً مع اليهود

الأربعاء 28 كانون الثاني , 2009 10:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,268 زائر

الحاخامية الاسرائيلية تقطع العلاقات مع الفاتيكان تضامناً مع اليهود

قطعت الحاخامية في إسرائيل العلاقات الرسمية مع الفاتيكان الى أجل غير مسمى، احتجاجا على قرار البابا بنديكت السادس عشر بالغاء الحرمان على أسقف ينكر المحرقة النازية "الهولوكوست".
وأشارت صحيفة "جيروزاليم بوست" الى أن الحاخامية "قاطعت أيضا اجتماعا كان من المقرر عقده مع لجنة الكرسي الرسولي للعلاقات الدينية مع اليهود خلال الفترة من الثاني الى الرابع من آذارالمقبل في روما".

و تأتي الخطوة التي اتخذتها الحاخامية ردا على القرار الذي اتخذه البابا الأسبوع الماضي بالغاء الحرمان على أربعة أساقفة ،منهم الأسقف البريطاني ريتشارد وليامسون، الذي أنكر المذبحة الجماعية التي تعرض لها ستة ملايين يهودي على يد النازي خلال الحرب العالمية الثانية.

وأوردت الصحيفة خطابا كتبه مديرعام الحاخامية عوديد فاينر الى الكردينال والتر كاسبر رئيس لجنة الفاتيكان للعلاقات الدينية مع اليهود قال فيه انه "دون اعتذار عام والعدول (عن القرار)، سيكون من الصعب الاستمرار في الحوار".
ومن جانبه، أعرب البابا بنديكت السادس عشر اليوم عن "تضامنه " مع الشعب اليهودي، وطالب الأساقفة الأربعة بالتقيد بمجلس الفاتيكان الثاني الذي يقضي بعلاقات أخوية مع اليهود. وقال البابا خلال مقابلة اليوم ان "حقيقة المذبحة التي ارتكبها النازي ضد اليهود، المعروفة باسم (الهولوكوست) لا يمكن نفيها بأي صورة من أشكال الانكار".

Script executed in 0.1777331829071