أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

إسرائيل تستنفر داخليّاً وخارجيّاً مع اقتراب ذكرى مغنيّة

الخميس 29 كانون الثاني , 2009 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,582 زائر

إسرائيل تستنفر داخليّاً وخارجيّاً مع اقتراب ذكرى مغنيّة

ذكرت إسرائيل أمس أن استخباراتها العسكرية أحبطت عملية كبيرة جداً كان حزب الله على وشك تنفيذها ضد هدف إسرائيلي في دولة أوروبية.
وقال مصدر أمني إسرائيلي للمراسل العسكري للقناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي امس، نير دفوري، إن «إسرائيل منعت وقوع كارثة كادت أن تصيب إسرائيليين بأعداد كبيرة، كانوا في المكان». وأضاف المراسل إن «ما يمكن نشره عن الموضوع يبقى في حدود المسموح به من الرقابة العسكرية»، مشيراً الى أن «الاستخبارات الاسرائيلية بالتعاون مع جهاز استخبارات أجنبي، تمكنت من إحباط عملية كان حزب الله على وشك القيام بها ضد هدف إسرائيلي في دولة أوروبية». وقال المراسل إن «إسرائيل تواصل استنفارها لا في حدود الدولة فقط، بل أيضاً في الخارج»، مشيراً الى أن إسرائيل تأخذ في حسبانها أن «ذكرى مرور عام على اغتيال (المسؤول العسكري في حزب الله عماد) مغنية، قريبة جداً، أي بعد أسبوعين من الآن».
من جهته، قال مراسل عسكري آخر، في القناة نفسها، إنه «خلال العام الماضي سمعنا عدداً من التقارير في الخارج، تحدثت عن إحباط عمليات لحزب الله حول العالم، وكان من أبرز تلك العمليات محاولة استهداف السفارة الاسرائيلية في العاصمة الأذرية باكو».
وأضاف المراسل، إن «هناك شيئاً مشتركاً في كل ذلك، هو أن حزب الله يحاول تنفيذ عملية انتقاماً لاغتيال عماد مغنية، لكنه لا يريد القيام بها بصورة مباشرة، الأمر الذي يدفعه الى البحث عن طرق التفافية كي يبعد عنه إصبع الاتهام ويتجنّب رداً من إسرائيل، ومن المرجح أن يستمر في ذلك في الأيام المقبلة».
(الأخبار)


Script executed in 0.19785308837891