أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

انطلاق المرحلة الثانية للمهرجان الثقافي المتنقل في بنت جبيل

الأربعاء 27 تموز , 2016 09:05 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 5,705 زائر

انطلاق المرحلة الثانية للمهرجان الثقافي المتنقل في بنت جبيل

 تتواصل فعاليات المهرجان الثقافي المتنقل لصيف 2016 الذي تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع البلديات والمكتبات العامة ونقابة أصحاب المكتبات التجارية، بتمويل من الاتحاد الأوروبي، والذي سيقام في الهرمل، بنت جبيل، كفردبيان، أميون، حلبا ومخيم تعنايل.

وانطلقت المرحلة الثانية من مركز المطالعة والتنشيط الثقافي في بنت جبيل برعاية رئيس بلدية بنت جبيل عفيف بزي، مسؤول الكتاب والمطالعة في وزارة الثقافة الدكتور عماد هاشم، منسق العمل الثقافي في "جمعية السبيل" علي الصباغ، منسق المشروع اسماعيل شاهين، ووفد من الوزارة، رئيسة المركز ريما شرارة والهيئة الادارية وعدد من المدربين ورؤساء الجمعيات الثقافية والتربوية وحشد من المتمرنين والأطفال.

وألقى هاشم كلمة وزارة الثقافة، شارحا أهمية المشروع وأهدافه والخطوات التشجيعية التي تقوم بها الوزارة نحو الكتاب والمطالعة والتنمية الفكرية في كل المجالات الفنية والبيئية والثقافية.

وتلاه بزي بكلمة شكر في مستهلها وزارة الثقافة والبلديات والمكتبات والاتحاد الأوروبي، منوها بعمل المنسقين والمشرفين والمدربين. وحض الطلاب والشباب على الاهتمام بالكتاب والمطالعة، مبديا استعداد البلدية للتعاون في كل المجالات الثقافية التي تتطلب تنمية قدرات الشباب لمستقبل أفضل.

وشكرت رئيسة المركز ريما شرارة لوزارة الثقافة "الالتفاتة الطيبة والكريمة"، ونوهت بعمل بلدية بنت جبيل "لاهتمامها الدائم بالأعمال الثقافية التي يقوم بها المركز منذ انطلاقته الأولى وجميع المشاريع التي تهم الشباب وجيل المستقبل".

وألقى منسق المشروع اسماعيل شاهين كلمة تحدث فيها عن اختيار المناطق والمواضيع الفنية والبيئية والثقافية، ووضع المشاكل والحلول أمام المتدربين وتشجيع المطالعة والاهتمام بها.

يشار الى أن ورش العمل تضم العديد من الانشطة الثقافية والبيئية، ومنها المسرح، الدمى، الرسم، السيرك، العاب الخفة، الرقص التعبيري، ومعارض الكتاب للكبار والصغار والصور واللوحات، والدورات التدريبية لأمناء المكتبات العامة والتجارية في الجنوب. 
تصوير إحسان أحمد بزي - بنت جبيل.أ,رغ

Script executed in 0.045048952102661