أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

8 مشاكل تسببت بها لعبة بوكيمون جو

الثلاثاء 02 آب , 2016 11:30 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 33,887 زائر

8 مشاكل تسببت بها لعبة بوكيمون جو

هناك الملايين من الأشخاص حول العالم يبحثون الآن عن البوكيمون فى منازلهم و فى عملهم بل أيضا فى الطرقات. تم إطلاق لعبة بوكيمون جو بواسطة شركة نيتيندو الأسبوع الماضى وقد حققت نجاحا كبيرا وتصدرت قائمة التطبيقات وعلى صعيد آخر وكالسلاح ذو الحدين هناك وجه مظلم خلف المرح واللعب، ففى هذه المقالة سنعرض لك مساويء وحوادث تسببت فيها لعبة بوكيمون جو.
1- الإدمان 
هذا ما حذر منه كثيرون ممن جربوا لعبة بوكيمون جو قائلين أن من يلعبها يدمنها وقال البعض سنصل لمرحلة أن من الممكن أن تجد جميع الناس فى الشوارع يبحثون عن البوكيمون جديرا بالذكر أن عدد المسجلين فى لعبة بوكيمون جو تجاوز الملايين من جميع أنحاء العالم وقد تجتاز عدد المشتركين فى ألعاب مثيلة مثل Ingress.

 

2- فقدان التركيز
بعد أن أدمنت لعبة بوكيمون جو فسوف تصيبك بفقدان التركيز عن أشياء هامة فى حياتك مما قد يسبب لك المتاعب خاصة إذا كنت تلعبها أثناء عملك فلن تستطيع تركها إذا رأيت بوكيمون نادر أنت فى حاجة إليه.

 

3- الإصابات
لم تمر فترة زمنية طويلة منذ إطلاق لعبة بوكيمون جو لرفع التقارير الأولى عن وقوع إصابات بسبب قضاء اللاعبين وقتهم منهمكين فى هواتفهم دون دفع الإهتمام الكبيرلمحيطهم على سبيل المثال تشرح Amalthea كيف بعد 30 دقيقة من تحميل للعبة بوكيمون جو تسببت فى إنزلاقها ووقوعها فى حفرة وقد كسرت أحد عظام أقدامها لذلك إذا كنت تخطط للبحث عن تلك المخلوقات فعليك أن تخطو بحذر.

 

4- السرقة
إذا لم تقع إصابات أو انزلاق فهناك خطر آخر الا وهو خطر السلب والسرقة تعمل بوكيمون جو عن طريق وضع البوكيمون والأشياء فى أماكن محددة، ولم يمر وقت طويل حتى أدرك المحتالون كيفية استغلال هذا فبعد بضعة أيام من إصدار اللعبة تلقت شرطة ولاية ميسورى بلاغات عن مجموهة من المراهقين يقومون باستغلال بوكيمون جو فى السرقة تحت تهديد السلاح عليك الانتباه جيدا فبقدر المرح الذى تقدمه اللعبة فهناك أخطار من حولك فخذ حذرك ولا تتجول فى أماكن منعزلة بهاتفك الذكى.

 

5- حوادث
القيادة أثناء استخدام الهاتف فكرة سيئة، ولا سيما عندما يتعلق الأمر باصطياد البوكيمون وردت تقارير مختلفة عن حوادث وقعت بسبب بوكيمون جو مما دعا عدة وكالات تنفيذ القانون إلى إصدار تحذيرات للاعبين. وقد ذكر شاب يدعى مايك أنه كان سيتم دهسه أثناء محاولته للقبض على كائن نادر فى منتصف الطريق.

 

6- خسارة وظيفتك
كتب مستخدم تحت اسم scarstuck4 على موقع ريديت قائلا: أثناء العمل فى بنك كبير يتم التعامل بداخله بمعلومات حساسة ولا يستطيع اللاعب أن يترك مخلوقات البوكيمون النادرة التى تمر بجانبه، ومع أنه يسمح البنك للموظفين باستعمال الهواتف الذكية إلا أنه ممنوع منعا باتا استعمال كاميرا الهواتف فهذا يعد خرق للتدابير الأمنية مما أدى إلى البنك لإتخاذ إجراءات تأديبية خطيرة.

 

7- الفيروسات
بوكيمون جو غير متاحة حتى الآن فى جميع أنحاء العالم، على الرغم من هذا فقد اكتشف اللاعبين أنه يمكن تثبيته يدويا عن طريق تحميل اللعبة بامتداد APK من مختلف المضيفين على الإنترنت. المشكلة مع هذا أن الكثير من الفيروسات كانت مخبأة بين إصدارات معينة من اللعبة التى تنتظر اللاعبين لتثبيتها وإعطاء قراصنة إذن الوصول لملفات هامة فيجب عليك الحذر من الإصدار الذى تحمله.

 

8- تدمير البطارية
تستنزف بوكيمون جو عمر البطارية سريعا، وهذا أمر طبيعى فاللعبة تستخدم نظام تحديد المواقع وشبكة الإنترنت وبالطبع كاميرا الهاتف، فيجد اللاعبون كاميرات هواتفهم تموت أسرع من عمرها الافتراضى.

Script executed in 0.20335912704468