أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

4 أمور خطيرة في بطاقة صعود الطائرة: لا تصوّرها ولا ترمها!

الجمعة 12 آب , 2016 08:21 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 113,481 زائر

4 أمور خطيرة في بطاقة صعود الطائرة: لا تصوّرها ولا ترمها!

يتحمّس الكثيرون للسفر على متن الطائرة، ولكن بمجرد انتهاء الرحلة نرمي بطاقات صعود الطائرة، وكأنها مجرد قطعة من الورق.

هناك من سيتلاعب بالتفاصيل الشخصية الخاصة بك

تتألف بطاقة الصعود من معلومات محددة هي اسم الراكب وتاريخ السفر ورقم مقعد الجلوس ورقم الرحلة.. الآن تصور إذا كان هناك شخص ما يريد التلاعب بك، يمكنه بسهولة تقديم جميع المعلومات الشخصية الخاصة بك لإدارة الطيران وبالتالي تغيير تاريخ السفر، إلغاء الرحلة أو تغيير مقعدك.. كيف ستكون صدمتك؟

فك الرمز الشريطي (الباركود)

هل لديك فضول لما يحمله هذا الرمز الشريطي؟ المهمة ليست صعبة، فهناك مواقع إلكترونية على شبكة الإنترنت تمكن من فك تشفير كل البيانات المخزنة في رموز الباركود، والتي تحتوي عادة على: تاريخ الميلاد، معلومات عنوان الفوترة، رقم المسافر الدائم، وجهة الوصول والمغادرة، درجة السفر، وغيرها.. بعد استخراج ما ورد أعلاه من الباركود، يستطيع أي شخص سحب المعلومات واستخدامها ضدك.

إعادة تعيين كود pin الخاص برقم المسافر الدائم

هو الرقم الخاص الذي تقدمه شركة طيران للمستخدمين المسجلين في برنامج المسافر الدائم لجمع النقاط التي يمكن استبدالها في وقت لاحق للسفر أو لكسب المكافآت، وللوصول إلى الحساب يجب عليك إدخال رقم pin، ومن المحتمل أن يعبث به أي شخص يجده داخل رمز الباركود الموجود على بطاقة الصعود أو البرودينغ باس.

قد تؤخذ كل تلك المعلومات من مواقع التواصل الاجتماعي أيضا

قبل أن تقوم بالتقاط صورة لبطاقة الصعود ونشرها على وسائل الإعلام الاجتماعية، تذكر أنك تعرض نفسك للخطر، فقد يعبث البعض بالتفاصيل الشخصية الخاصة بك.

(الانباء)

Script executed in 0.19156408309937