أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

خارجية ايران دعت سلطات لبنان للعمل بجدية للكشف عن مصير الدبلوماسيين

الأحد 01 شباط , 2009 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,050 زائر

خارجية ايران دعت سلطات لبنان للعمل بجدية للكشف عن مصير الدبلوماسيين
اعلن الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية حسن قشقاوي ان تقرير "الكيان الصهيوني عن الدبلوماسيين الإيرانيين الأربعة المخطوفين في لبنان والذي تلقته ايران ايضاً، نفى ان يكون قد تم تسليم هؤلاء الدبلوماسيين الى هذا الكيان واعتبر ان الفرقاء اللبنانيين المعنيين هم المسؤولون عن الأمر".
وقال قشقاوي في تصريح وزعته السفارة الإيرانية لدى لبنان: "اننا في ايران لا نتبنى وجهة النظر الصهيونية ولا يعنينا تملص الكيان الصهيوني من مسؤوليته في هذا الشأن، وما زلنا نعتبر ان الكيان الصهيوني هو المسؤول عن مصير الدبلوماسيين الإيرانيين القابعين في سجونه نظراً الى الارتباطات السرية والعلنية القائمة بين هذا الكيان والجهة التي اقدمت على اختطاف الدبلوماسيين الإيرانيين في لبنان".
ودعا الناطق الإيراني في الوقت نفسه "السلطات اللبنانية المحترمة والفرقاء المعنيين بهذا الملف الى تحمل مسؤولياتها في هذه المرحلة والعمل بجدية للكشف عن مختلف ابعاد هذه القضية والتوصل الى النتيجة النهائية".
ونسبت وكالة "مهر" الايرانية الى قشقاوي اشادته بتصريح الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله إزاء مسألة الدبلوماسيين الإيرانيين.
وقال: "ان الإعلان عن هذا الموضوع يدل على التزام "حزب الله" المبادئ والقيم الإنسانية"، محملاً إسرائيل "مسؤولية استمرار اختفاء المخطوفين".


Script executed in 0.20335602760315