أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

التين المجفف طعام الحمية الأول

الأربعاء 17 آب , 2016 08:16 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 88,115 زائر

التين المجفف طعام الحمية الأول

إن التين المجفف هو عبارة عن تين طازج يجفف عن طريق وضعه في الشمس وتقليبه حتى يتم تنشيف كل الماء منه، ويتغير لونه ليصبح بني فاتح، ثم يعلق بخيوط كتانية على شكل قلادات ويعلق في الهواء لمدة أسبوع، يدعى التين المجفف في بعض الأحيان " قطين ". كثيرون يجهلون قيمة التين المجفف الغذائية ويعتبرونه من الأطعمة التي تزيد من الوزن لذلك يحاولون تفادي تناوله للحفاظ على جسم رشيق، ولكن على عكس هذا كما سنرى في هذا المقال فإن التين المجفف يساعد ويفيد جداً في الريجيم.

فوائد التين عامة

يحمل التين المجفف الكثير من الفوائد الغذائية والصحية التي يجهلها كثيرون، فتناوله بانتظام في كميات مقسمة الى حصص يومية يساعد على ضبط ضغط الدم، والتخلص من الشعور من الإرهاق والتعب بعد نهار عمل طويل، كما يعمل على تقوية جهاز المناعة، ويحد من انتشار الخلايا السرطانية في الجسم ويقلل من نسبة إصابة النساء خصوصاً من سرطان الثدي. يفيد التين المجفف البشرة بشكل كبير فهو يمدها بالنضارة ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة والخطوط الرفيعة والتجاعيد، بالإضافة الى ذلك فهو يحارب الجذور الحرة لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تحمي القلب من الكثير من الأمراض.

فوائد التي المجفف للرجيم

فوائد التين المجفف للرجيم متنوعة ولا تعد نذكر منها: تسريع عملية التمثيل الغذائي لأن التين المجفف يحتوي على الكثير من الألياف ويعطي الشخص الشعور بالشبع ما يخفف من كميات الطعام المتناولة ويساعد على خسارة الوزن. من الممكن في الرجيم استبدال الكثير من الحلويات والسكريات بالتين المجفف لأن طعمه حلو ولكنه ليس مضر كالحلوى، بالإضافة الى تناوله بشكله المجفف فإن تناول المشروبات التي تحتوي على التين المجفف تساعد على حرق نسب عالية من الدهون في الجسم للحصول على جسم رشيق. وأخيراً يعتبر التين المجفف من الأطعمة الملينة للأمعاء وهو يمنه الإمساك ويساعد على التخلص من الغازات.

(صحتي)

Script executed in 0.20052599906921