أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالصور.. هذه الحيوانات تأكل صغارها اذا جاعت!

الأحد 21 آب , 2016 03:29 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 27,642 زائر

بالصور.. هذه الحيوانات تأكل صغارها اذا جاعت!

الحياة في البرية قد تكون وحشية، لدرجة أن بعض الحيوانات قد تضطر أحيانا أن تفعل أشياء رهيبة لضمان بقائها على قيد الحياة. فهناك الكثير من الحيوانات الآكلة للبشر، ولكن قد تتعجب عندما تعلم أن هناك حيوانات تأكل صغارها لضمان بقائها على قيد الحياة.
حيوانات قد تأكل صغارها إذا جاعت:
قرش الرمل الببري
مملكة الحيوانات ليست غريبة على أكل اللحوم البشر، وغالبا ما يتجلى الامر بطرق وحشية. سمك قرش الرمل الببري مثال على ذلك، حيث تاكل الاشقاء بعضها البعض في أرحام أمها، وتشير الدراسات الجديدة إلى أن المنتصرين في نهاية المطاف هم من يبقون على قيد الحياة.
يذكر ان أنثى قرش الرمل الببري لديها اثنين من الأرحام، ينتج كل منهم الكثير من البيض. ويفقس البيض داخل الرحم، وتتطور الأجنة لتحصل على أسنان حادة، وتبدأ بقتل وأكل إخوانهم وأخواتهم وأي بويضة غير مخصبة في الرحم، حتى يبقى جنين واحد فقط يظل على قيد الحياة في كل رحم.


النسر الذهبي 
مثل معظم الطيور الكبيرة الجارحة، فإن النسور الذهبية عادة ما تضع بيضتين اثنتين فقط في العش. في كثير من الأحيان، تقوم واحدة من البيض بالتفريخ خلال بضعة أيام. إلا أن النسر الذهبي قد يقوم بأكل صغاره مع قلة الطعام. ويعتقد العلماء أن ما يصل إلى 80٪ من جميع فراخ النسر الذهبي يموتون من الجوع أو من الأكل.
ضبع رقطاء
معظم الثدييات المفترسة الكبيرة، مثل القطط الكبيرة، تولد بعيون مغلقة وبلا أسنان. وبعبارة أخرى، فإنها تولد سلمية وغير مؤذية تماما. لكن ليس هذا هو الحال مع ضباع أفريقيا والذين يولدون بعيون مفتوحة، لتبدأ بالتقاتل مع بعضها البعض إذا شعرت بأي خطر، وقد تستمر المعارك لمدة أسابيع.
في بعض الحالات يصبح الاشبال ضعاف ليموتون بسبب إصاباتهم، ولكن عادة مايكون مصيرهم أسوأ من ذلك من خلال تعرضهم للمعاملة القاسية جدا بلا رحمة من قبل الاشبال القوية أو من ذويهم. في الواقع، الضباع هي الحيوانات المفترسة الأكثر وفرة والكبيرة في أفريقيا، وغيرها من الأسود، الذي يقتلون بعضهم البعض أغلب الأحيان.
العناكب 
العناكب هي من الحشرات التي تأكل صغارها، و حتى الأم قد تنضم لتناول أطفالها كوجبة خفيفة. وهناك مجموعة من إناث العناكب، منها الأرملة السوداء الشهيرة، ومن المعروف أنها تقتل وتأكل الذكور الأصغر.
سمندل النمر 
كما تفعل معظم البرمائيات، فإن نمر السمندل يبدؤون حياتهم كما اليرقات المائية أو “الضفادع”. لكن السمندل خلافا للبقية يتغذى على عدد من صغاره ويبقي على البعض الآخر.
المصدر: theweek

 

Script executed in 0.19589781761169