أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالصور / موقع بنت جبيل يقيم عرساً لبنانياً اعلامياً في المدينة احتفاءً بمرور 13 عاماً على تأسيسه بمهرجان حاشد

الأحد 21 آب , 2016 05:19 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 75,497 زائر

بالصور / موقع بنت جبيل يقيم عرساً لبنانياً اعلامياً في المدينة احتفاءً بمرور 13 عاماً على تأسيسه بمهرجان حاشد

تباهت بنت جبيل بضيوفها، تبخترت بليلةٍ عامرة جمعت إعلاميين و فنانين و وجوه إغترابية و إجتماعية من مختلف المناطق. فبعد شهرٍ من التحضيرات المُكثّفة أقمنا "موقع بنت جبيل الإلكتروني"، و لأول مرّة، عرساً لبنانياً في مدينة بنت جبيل. و ذلك احتفاءً بمرور 13 عاماً على تأسيس الموقع، و حلوله في المرتبة الأولى في لبنان.
الاحتفال الذي قدمته الاعلامية ريما حمدان حضره وزير الإعلام رمزي جريج ممثلاً بالمدير العام للوزارة الدكتور حسان فلحة، و رئيس تحرير جريدة "السفير" طلال سلمان،  الوزير نزيه بيضون، و رئيس بلدية بنت جبيل الحاج عفيف بزي، و رئيس اتحاد بلديات بنت جبيل عطاالله شعيتو، رئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد الركن خضر حمود ممثلاً بالمقدم محمد هاشم، المقدم احمد علي احمد، رئيس المجلس الاغترابي نسيب فواز، و فعاليات عسكرية و امنية وظباط من قوات اليونيفيل، إضافةً إلى الممثل القدير صلاح تيزاني (أبو سليم) و فرقته، و الشاعر طليع حمدان وشخصيات إعلامية، ثقافية، فنية، نقابية، رياضية، وجوه اغترابية، اجهزة امنية،. و حشد من الفعاليات البلدية و الإجتماعية.
بعد النشيد الوطني أطلق موقعنا النشيد الرسمي لبنت جبيل.أورغ. و عرض ريبورتاج يتضمّن شهادات بموقع بنت جبيل. ثم ألقى الأستاذ طلال سلمان أن الموقع بات ضرورة وطنية للتواصل بين  المقيمين و المغتربين. كذلك ألقى السيد فلحة كلمة معالي الوزير جريج حيث أشاد بالموقع و بالدور الذي يلعبه في تقريب المسافات بين اللبنانيين عبر تسليطه الضوء على المواضيع الإقتصادية والاجتماعية التي تهمّ الرأي العام.
بعدها تحدّث مدير و مؤسس الموقع الأستاذ حسن بيضون، حيث خاطب الحضور شاكراً دعمهم و ثقتهم. كما تحدّث عن انطلاقة موقع بنت جبيل عام 2003 بجهوده الفردية و حماسته الشبابية. و مواكبته للتطور من المعدات البسيطة إلى أحدث تقنيات التصوير.
وقال: "13 سنة من العمل الشاق المترامي بين افراح الناس واتراحهم وبين همومهم ومصاعب حياتهم متخذين من الوطن فراشا ومن العلم لحافا، حتى تحولنا الى خلية حراك فعال على ساحة الحدث لإيصال كلمة الحق، واستطعنا أن نربح معركة الرأي العام بحنكة وإيمان وتحملنا عبء المواجهة الاعلامية التي فرضت علينا عام 2006 واستهدف موقعنا في كثير من الاحيان وتعرض للقرصنة مرارا، غير انه تحول الى فزاعة لبعض الانظمة ومنهم النظام البحريني الذي اتخذ القرار بحجب الموقع عن شعبه عام 2008، وتعرضنا بعد ذلك الى موجات قرصنة متكررة من السعودية التي حاولت ايقاف الموقع ولكنه صمد وسيبقى صامدا كأمه المنيعة بنت جبيل".
وعن الخطط المستقبلية لفت الى انه "سيتم الانطلاق بالموقع بعدة لغات منها الانكليزية والفرنسية وفتح مكاتب عدة في بلاد الانتشار بالإضافة الى انشاء تلفزيون الكتروني يكون الاول من نوعه في لبنان والمنطقة، وكما سنوثق بالصوت والصورة مأساة الناس لنصبح بالفعل مؤسسة انسانية تسعى لتحسين عيش الآخرين، ونعلن ان موقع بنت جبيل أصبح مصدر ثقة للعديد من الجهات السياسية والامنية والاعلامية وعامة الناس، وهذا يحفز على الا نكون منحازين الى اي جهة معنية".
كما ألقى الشاعر طليع حمدان قصيدة لبنت جبيل و موقع بنت جبيل. 
و اعتلى المسرح الممثل القدير الأستاذ صلاح تيزاني و فرقته و قدموا عروضات مسرحية قيّمة لامست الذاكرة الشعبية.
كذلك أدّت الطفلة ريم بيضون نشيدها الجديد "أطفال العرب" الذي يحاكي وجع الطفولة المحرومة.
ثم أدّت فرقة عيناثا دبكة شعبية مميّزة من وحي التراث اللبناني الجنوبي.
كما قدّمت جمعية سنابل الجنوب و جمعية شمران دروعاً تكريمية للأستاذ حسن بيضون.
و نتوجه في موقع بنت جبيل بجزيل الشكر لبلدية بنت جبيل على دعمها لإنجاح الاحتفال، و التكريم الذي خصّت به مدير الموقع الأستاذ حسن بيضون. كما و نشكر أسرة عمل برنامج "لاقونا عالساحه" على الحضور و المشاركة.
و ختاماً سلّم الأستاذ حسن بيضون دروعاً تكريمية باسم الموقع لحشد من الشخصيات الإعلامية و الفنية اللامعة في لبنان و العاملين في موقع بنت جبيل، منهم مؤسس جريدة السفير الاستاذ طلال سلمان، السيدة لينان بزي، المحلل السياسي الدكتور وسيم بزي، الاعلامية سمر ابو خليل، الاعلامي عماد مرمل، الناشط في القضايا الانسانية بالموقع عبد اللطيف السبع فرحات، الاعلامية نوال بري، الاعلامي السيد حسين جعفر، الاعلامي فيصل عبد الساترـ الاعلامي سالم زهران، الاعلامية السورية هناء الصالح، الفنان السوري بشار اسماعيل، الاعلامية باسمة عيسى ، الاعلامية بثينا عليق، المخرج جينو عون، الصحافي حسن عليق، الاعلامية نلا الزين، الاعلامية نبيلة بزي، الاعلامي علي شهاب، الاعلامي سامر وهبي، الاعلامي داني الامين، بلال الموسوي، الاعلامية داليا بوصي، الاعلامية بتول عبد الله، الاعلامي حسن زريق، الاعلامية احسان بزي، الاعلامية زهراء السيد حسن، الاعلامي علي ايوب، الإعلامية السيدة ريما شرارة،  الاعلامي هادي العسل الاعلامي،المصور سلمان توبي، السيد احمد هاشم ، الإعلامي محمد شعيتو، السيد علي شعيتوـ الاعلامي محمد شور، السيد علي احمد بزي، المصور علي توبي،  المخرج عباس مرعي، المصور جعفر مرعي، الاعلامية وفاء بيضون،  زينب سعد،  فاطمة مروة، الناشط علي سمير سعد، رشا جمال , أحمد بوصي، زهراء طراد الاعلامي محمد حسن بري، الشاعر غازي عيسى، و كل من كانت له بصمة في موقع بنت جبيل.

و ختاماً قطّع قالب حلوى على شرف المكرمين.
تقرير داليا بوصي

تصوير / سلمان توبي - علي توبي - حسن زريق - بتول حمود - بتول بوصي 

Script executed in 0.065732002258301