أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

هاتف و"قطعة معدنية".. لمنع سرقة السيارات!

الثلاثاء 23 آب , 2016 12:19 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 18,648 زائر

 هاتف و"قطعة معدنية".. لمنع سرقة السيارات!

إنه ليس خيال بل حقيقة واقعة، في الألفية الثالثة لم يعد هناك من أمر يدعو للتعجب فكل شيء ممكن الحدوث، وجنون العلم والتكنولوجيا الحديثة لم يتركا شيئا للعقل كي ينكر وجوده.

وفي عالم صناعة التكنولوجيا وتطويرها تتنافس الشركات بل تلهث خلف تقديم كل ما هو جديد ومفيد لحياة العميل، ومن بين هذه الشركات واحدة تدعى (The track R).

هذه الشركة وضعت يدها على ما يعاني منه الملايين حول العالم عندما يفقدون أشياءهم من دون القدرة على تحديد موقعها مرة أخرى، وتلك الأشياء قد تكون صغيرة بحجم سلسلة مفاتيح أو حافظة نقود، وقد تكون كبيرة بحجم دراجة نارية أو سيارة.

وحيث أن خدمات التتبع وتحديد المواقع التي تقدمها بعض شركات الاتصالات بالتعاون مع شركات السيارات تكلف الكثير من الفواتير شهريًا، فقد أصبح حل المعادلة في جهاز "trackR" الذي لا يكلف تقريبًا سوى ثمن شرائه.

ويستطيع الجهاز وهو حقيقة وحدة جي بي إس في حجم عملة نقدية من فئة ربع دولار، أن يتتبع أي شيء تريد، فيمكن عند ربطه بسلسلة مفاتيح أن تجدها عند ضياعها وكذلك يمكن إيجاد سيارتك إذا ما نسيت مكان صفها بأحد المرائب العمومية أو حتى عند سرقتها.

ويعمل "trackR" بشكل غاية في البساطة، أولاً يتم تثبيت تطبيق (TrackR) مجانًا على هاتفك الذكي المدعمة بأنظمة أندرويد 4.4 وأي أو إس، ثانيًا يتم تثبيت الجهاز في الشيء الذي تريد تتبعه أو جعله لا يبعد عن عينيك أيًا كان حتى لو كان أحد أبنائك، ومن ثم تصبح جاهزًا للتعرف على مكان حاجياتك الهامة أينما كانت وفي أقل من 5 دقائق.

ويبلغ سعر القطعة الواحدة من "trackR" داخل الولايات المتحدة الأميركية 29 دولارا أي ما يعادل نحو 350 جنيهًا مصريًا، ويمكن شراؤه عبر موقع الشركة الإلكتروني.

(Arab Mirror)

Script executed in 0.19127202033997