أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

سوزان منصور .. ضحية جديدة تدفع حياتها ثمن الاهمال الطبي في لبنان

الخميس 25 آب , 2016 11:37 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 411,349 زائر

سوزان منصور .. ضحية جديدة تدفع حياتها ثمن الاهمال الطبي في لبنان

مشت إلى الموت بقدميها ولو كانت تعلم أن اجراءها هذه العملية الجراحية سيكلفها حياتها لما ذهبت .. قصة قصيرة لسوزان موسى منصور البالغة من العمر 43 عاما بدأت عندما تعرضت لوعكة صحية وقررت الدخول الى المستشفى الحكومي في صور صباح الجمعة لإجراء عملية جراحية صرح الطبيب المعالج انها عملية استئصال للزائدة كي يستطيع تغطية تفقاتها على حساب وزارة الصحة العامة.
منصور أُدخلت الى غرفة العمليات وفور اعطائها البنج اللازم للعملية ازرق لونها ودخلت في غيبوبة، كل هذا حصل دون علم أهلها.
بعدها عمل الطبيب على نقلها الى المستشفى اللبناني الايطالي وبقيت هناك لايام على التنفس الاصطناعي قبل ان يتم نقلها الى مستشغى رفيق الحريري الجامعي حيث فارقت الحياة.
واكد ان ذووها اتصلوا بالخط الساحن التابع لوزارة الصحة وتقدموا بشكوى عاجلة الا انهم لم يروا اي تحرك الى الان، وقد ناشدوا وزير الصحة العامة وكل المعنيين التدخل لوضع حد لهذه المعاناة خاصة وان الطبيب المعالج “ن.ن.” غير مسجل في نقابة الاطباء وقد هرب من لبنان في اليوم الثاني الذي كان محددا لاجراء العملية.
سوزان منصور تعمل كمعلمة لغة فرنسية وتدرس في المعهد الفني التربوي في معركة وفي عدد من الجامعات . قصتها تكشف صورة جديدة عن إهمال المستشفيات واللامبالاة بصحة المريض الذي يدفع حياته ثمناً لهذه المأساة.

المصدر : NBN

Script executed in 0.040211915969849