أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

دافوس بقية شرف ارعبت الجبناء

الإثنين 02 شباط , 2009 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,298 زائر

دافوس بقية شرف ارعبت الجبناء

كانت دافوس وكانت فضيحة الوجه الابرز للجامعة العربية أو لنقل ما تبقى منها حتى الان..
لقد شاهدنا المطرقة التي دقت المسمار الاخير في نعش هذة المؤسسة المغلوب على أمرها..
لقد شاهد العالم العربي والاسلامي رجب طيب أُردوغان رئيس الوزراء التركي كيف رد على بيريبز الرئيس الاسرائيلي وكيف إنسحب من هذا المؤتمر بينما أصاب الهلع والخوف والارباك أمين عام الجامعة العربية عمرو موسى التي لم يتعود أعضاءها على مثل هذة المواقف الشجاعة كونها اصبحت تكتفي بتمثيل دور الشاهد المتفرج الذي ُيملى عليه ما يجب ان يكون بحجة الاعتدال والواقعية ، (يُفعل بها ولا تفعل..)
لقد خنع عمرو موسى وجلس حين طُلب منه ذلك..بينما أُردوغان الحليف الابرز لواشنطن والذي تطمح بلاده بالانضمام الى الاتحاد الاوروبي يأخذ القرار الانجع والاسلم والاشرف وينسحب ويهاجم القتلة ولا يعير اي إهتمام لأي من الحضور.. أو ان يلتفت لأي عرف ديبلوماسي..اتمنى لو كنت حينها احد صحفيي ملتقى دافوس لطرحت سؤال واحد على الأمين العام للجامعة العربية:لماذا لم تغادر القاعة إسوة برئيس وزراء تركيا رجب طيب اُوردوغان.؟؟ لماذا لم تتفوه بكلمة واحدة حفاظاً على سمعة منصبك في هذة المؤسسة المهددة بالذوبان على إقاع حرارة الازمات العربية الملتهبة..
هل منعك من المغادرة "الاعتدال العربي " أم المتسلط الغربي..؟
من كان سيهدد منصبك..الحالي منه واللاحق.. أم راتبك.؟
هل كنت تعتقد ان الانسحاب سيجعل الاطراف المشاركة تعتقد بأنك تتبنى وجهة نظر حماس ،المقاومة في غزة ..هذة المقاومة التي ُتتهم بالارهاب.؟
هذة المقاومة التي صار يعتبرها البعض بأنها تتاجر بدماء الاطفال ..؟!!
إذا كان ما يقال صحيح فماذا نقول للثورات التي حررت ارضها بالمقاومة والدماء..؟
ماذا نقول لمن دفع مليون ضحية في ستالين غراد..؟هل نلوم سكان ستالين غراد على جوعهم.. ومرضهم وسقوط هذا العدد من الضحايا ..؟ أم نلوم النازية على بطشها بالبشر والحجر..؟ إذا كان عليكم ان تلوموا سكان ستالين غراد فعلى الدنيا السلام ..؟
وإذا كنتم تلومون النازية كما تلمونها بقتل بعض يهود أوروبا فماذا انتم قائلون عما حصل في غزة ولا يزال..؟ ماذا ستقولون عن حصار عالمي ..؟ حصار مصري..؟ قتل ممنهج تشارك فيه كل الدول بالصمت المذل.. العربية منها قبل غيرها ..؟ ماذا فعلتم لهؤلاء الابرياء من الاطفال والنساء والعجزة والمرضى.؟ لا شيء غير الكلام الجارح الذي زاد جراحهم جراحا..
إذا كان لديكم جواب فالرجاء قولوا لنا حقيقة ما تضمرون بدون رتوش تزيدكم قبحاً على قبح ..قبح الله وجه كل فاجر يقلب الحقائق من اجل منصب لن يدوم

 
 

Script executed in 0.18707585334778