أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بلدية يارون تقيم تخريج للطلاب الناجحين في الشهادات الثانوية والمتوسطة وخريجين الجامعات

السبت 03 أيلول , 2016 10:57 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 16,606 زائر

بلدية يارون تقيم تخريج للطلاب الناجحين في الشهادات الثانوية والمتوسطة وخريجين الجامعات

احتفلت بلدية يارون بطلاب البلدة الحاصلين على إجازة  جامعية والناجحين في الشهادة الثانوية والمتوسطة.

حضر الإحتفال فضيلة الشيخ خضر نور الدين عضو المجلس المركزي في حزب الله ، رئيس بلدية يارون الحاج علي تحفة ، فضيلة الشيخ حسين سليمان ، نائب رئيس بلدية يارون الحاج حسين جعفر ، أعضاء المجلس البلدي في يارون ، مخاتير ، شخصيات حزبية وإجتماعية ، أساتذة ومعلمات ، اللجنة النسائية ، الطلاب ، أهالي الطلاب والحضور الكريم

إبتدأ التكريم بآيات بينات من القرآن الكريم ومن ثم كانت كلمة لإمام البلدة فضيلة الشيخ حسين سليمان شدد فيها على اهمية العلم والتعلم وهي منصوص عليها في جميع الديانات السماوية وأضاف أنه بالعلم يكون  الوطن ويرتقي الإنسان ويسمو

وأضاف بالعلم يكون الخلاص والفوز والفلاح لذا كانت رسالات السماء تركز على العلم لانه اقصر طريق لمعرفة الله يكون بالعلم وواولى آيات القران الكريم إقرأ تدعو إلى القراءة والبحث والبرهنة وإقامة الحجة على الآخرين .

كلمة رئيس بلدية يارون الحاج علي تحفة :

الحمدلله الذي علم بالقلم علم الإنسان ما لم يعلم ، الحمدلله خلق الإنسا علمه البيان .

ومن ثم  توجه تحفة بالتحية والسلام إلى الطلاب الذين أحرزوا التقدم والرقي بنجاحهم وبتجميل حصالهم ورفعة أخلاقهم .

فاليوم نحتفل بكم ونبارك لكم نجاحكم ونقدر لكم جهدكم وسهركم ومثابرتكم فهنيئا ً لكم أيها الأحبة فبكم نتقدم وبكم نرتقي وبكم نصنع مستقبلا ً واعدا ً  وغدا ً جميلا ً .

وأضاف إننا كمجلس بلدية نعتز ونفتخر بكم ، ونرفع رأسنا عاليا ً بنجاحكم وأنه لشرف كبير أن نقف بينكم لنحتفل بكم ونتكرم بحضوركم العزيز يا من تسلحتم بالعلم والمعرفة وثابرتم مقابل خط الذين حملوا السلاح للدفاع والزود عن كرامة الإنسان وعزة الوطن وبذلوا المهج من أجل كل ما ننعم به.

وشدد على أن تكريمكم أيها الطلاب وأن تكريمكم فخرا ً لنا وأنتم تستحقون أكثر من حفل متواضع آملين أن يكون تكريمكم الاكبر أن نراكم في أعلى المراتب حاملين أعلى الشهادات والإجازات في شتى الإختصاصات فهنيئا ً لكم نجاحكم .

 وفي نهاية كلمته توجه بالشكر الجزيل وعظيم الإمتنان للحضور الكريم والشكر الموصول لأصحاب الايادي البيضاء فاعلين الخير الذين أبوا أن تذكر أسمائهم وإلى كل من ساهم في دعم تكريم الطلاب الكرام

كلمة فضيلة الشيخ خضر نور الدين عضو المجلس المركزي في حزب الله

 في هذا الزمن بشكل خاص و مع التقدم السريع  للعلوم والتكنولوجيا والاتصالات لا مكان لغير المتعلم ولا حضور إجتماعي وسياسي وتربوي لغير المتعلم يبقى حضوره وحيدا ً .

 وأضاف : العلم  مهم جدا ً  بحد ذاته يوسع المعرفة  وأن المعرفة  تجعل الإنسان واعيا ً لما حوله  يعرف كيف يفعل ماذا يريد  ، وكان الحديث واضحاً أن  العلم نور  يضيء كأن الإنسان في ظلمة  و بالعلم يغير طريقه هذا هو الأساس في العلم .

ولو اننا بمعظمنا اليوم نطلب العلم للوصول إلى عمل ما ..

لكن يبقى الأساس تحصيل العلم حيث ان للعلم قيمة  فالبعلم يكون الرقي .

وفي نهاية الإحتفال تكريم الطلاب وتقديم جوائز مالية للمحتفى بهم ، واخذ الصور التذكارية

إحسان أحمد بزي - بنت جبيل.أورغ

Script executed in 0.057307004928589