أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

إيران تطلق أول قمر اصطناعي محلي الصنع بنجاح تام

الثلاثاء 03 شباط , 2009 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,950 زائر

إيران تطلق أول قمر اصطناعي محلي الصنع بنجاح تام

حيث تم نقل القمر الاصطناعي سفير "اميد" على الحامل "سفير ـ 2" القادر على حمل الأقمار الصغيرة إلى ما وراء المجال الجوي ووضعها في مدارها.
 
يذكر ان هذا القمر الصناعي هو من القمار الخفيفة المخصصة لأغراض الاتصالات المتبادلة بين القمر الصناعي والمحطات الأرضية واستقبال المعلومات وتحليلها وارسالها، حيث سيقوم القمر الصناعي "أميد" بالدوران حول الأرض 15 دورة في اليوم الواحد.
 ويقوم هذا القمر الصناعي باستلام وإرسال المعلومات من والى المحطة الأرضية على موجتي تردد راديوي وعبر ثمان هوائيات.
 
وقد تم تصنيع جميع الاجهزة الخاصة للقمر وحامله بواسطة المختصين الايرانيين. وكانت ايران قد اجرت عدة تجارب ناجحة من السنة الماضية على اطلاق حامل الاقمار الاصطناعية "سفير ـ 1".
 
يذكر، ان ايران تحتفل هذه الايام بالذكرى الثلاثين لانتصار الثورة الاسلامية التي اطاحت بنظام الشاه، واسست للجمهورية الاسلامية التي قطعت اشواطا خلال مسيرتها الطويلة لتحقيق اهداف الثورة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.
 
وقد افتتح الرئيس الايراني عبر دائرة تلفزيونية مغلقة 900 مشروع اقتصادي وصناعي في مختلف انحاء ايران، وذلك خلال احتفال اقيم في العاصمة طهران بمناسبة انتصار الثورة الاسلامية.
 
واكد احمدي نجاد حرص بلاده على مواصلة نهضتها الاقتصادية والصناعية اعتمادا على خبراتها الذاتية، مشيدا بالانجازات التي حققتها ايران على مدى العقود الثلاثة من عمر ثورتها.
 
وتحتفل ايران كل عام على مدى 10 ايام هي الفترة الفاصلة بين تاريخ عودة الامام الخميني (قدس سره) من المنفى وتاريخ سقوط نظام الشاه عام 1979.

Script executed in 0.16572403907776